المشاهد نت

غروندبرغ يبحث في طهران جهود السلام في اليمن

لقاء المبعوث الأممي الي اليمن مع مسؤولين ايرانيين - مصدر الصورة وكالة " ارنا "

صنعاء – شذى سعيد :

بحث المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، جهود تحقيق السلام في اليمن، أمس الأول، مع مسؤولين إيرانيين في زيارة هي الثانية له إلى طهرن.

وقال مكتب المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن، إن غروندبرغ زار إيران والتقى بوزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان وعدد من كبار المسؤولين الإيرانيين.

وأوضح المكتب، أن اللقاء خلص إلى أهمية إحراز تقدم للتوصل إلى اتفاق حول تدابير لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، ووقف إطلاق النار في جميع انحاء البلاد بشكل مستدام، واستئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة.

كما شدد المبعوث الأممي، على الدور المهم للمجتمعين الإقليمي والدولي في تقديم الدعم المستدام لجهود تحقيق سلام دائم يلبي تطلعات نطاق واسع من اليمنيين.

وتعد هذه الزيارة هي الثانية للمبعوث الأممي إلى إيران، ففي نوفمبر من العام الماضي، التقى المبعوث كبار المسؤولين الإيرانيين وممثلين عن المجتمع الدولي في طهران، مشددا خلال لقاءاته على الحاجة لدعم جهود الأمم المتحدة للتوصّل إلى تسوية تفاوضية للنزاع.

إقرأ أيضاً  فشل إعادة فتح طريق صنعاء -الضالع-عدن

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، على أهمية استمرار الهدنة التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن وتوسيع نطاقها لتمهد لسلام دائم.

وحث ليندركينغ جميع الأطراف إلى مواصلة جهود عملية السلام وضرورة العمل على وقف دائم لإطلاق النار، وبدء سلام شامل تحت رعاية الأمم المتحدة.

كما أشار ليندركينغ، في تصريحات صحفية إلى أن جهود السلام في اليمن يجب ألا تضيع هباءً، في الوقت الذي تعمل واشنطن على احتواء الحرب في غزة وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وطالب ليندركينغ باستمرار جهود السلام في اليمن وعدم التأثر بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتستمر مساعي الأمم المتحدة في الوصول إلى اتفاق دائم لإطلاق النار في اليمن، وتحقيق سلام دائم في البلاد.

مقالات مشابهة