المشاهد نت

زيادة في أسعار المشتقات النفطية

تعبيرية

صنعاء – أسامة الكُربش :

أعلنت شركة النفط اليمنية في صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين عن جرعة سعرية جديدة في أسعار المشتقات النفطية ابتداءً من اليوم السبت.

وأوضحت الشركة في بيان لها نشرته على صفحتها في فيسبوك أن سعر 20 لترًا من البترول والديزل هو 9500 بزيادة 500 ريال عن السعر السابق.

وبررت الشركة هذه الزيادة أنها تأتي نتيجة احتساب تكاليف سفن الوقود الواصلة مؤخرًا إلى موانئ الحديدة عبر مستوردي المشتقات النفطية، مضيفة أن الكلفة تتأثر بانخفاض أو ارتفاع التكاليف الفعلية.

وفي ذات السياق اشتكى سائقو السيارات وباصات النقل في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية من استمرار تزايد أسعار البترول بشكل متواصل حيث زاد سعر 20 لترًا من البترول من 24 ألفًا إلى 28 ألفًا.

وفي هذا الصدد قال الخبير والمتخصص في الشأن الاقتصادي وفيق صالح إنه سيكون لهذه الجرعة الجديدة تداعيات سلبية على مختلف أنواع السلع والمواد الغذائية والخدمات لما يمثله الوقود من ارتباط حيوي في عملية النقل والحياة اليومية للسكان.

إقرأ أيضاً  لحج: «الكثبان الرملية» تودي بحياة مرتادي الطرق

وأضاف صالح في حديثه ل”المشاهد” أن هذه الجرعة بمثابة رصاصة الرحمة على ما تبقى من هامش ضئيل للعيش في مناطق سيطرة الحوثيين إذ أنه يعاني من انقطاع الرواتب وتضييق الخناق على القطاع الخاص والأنشطة التجارية وانعدام سبل العيش.

وأشار صالح بأن جماعة الحوثي اعتادت خلال السنوات الأخيرة على افتعال الأزمات المعيشية ورفع أسعار السلع الأساسية واستنزاف جيوب المواطنين لصالح إثراء قيادات الجماعة ومشرفيها.

يُشار إلى أن أسعار المشتقات النفطية قد أرتفعت بشكل كبير منذ اندلاع الحرب في اليمن منذ 9 سنوات، وتفاوتت أسعار الوقود منذ ذلك الحين، وبدأت بالصعود تدريجيًا.

مقالات مشابهة