المشاهد نت

نقابة المهن التربوية في المهرة تعلن الإضراب

خارطة محافظة المهرة - المشاهد

المهرة – فهمي عبدالقابض:

أعلنت نقابة المهن التربوية والتعليمية في محافظة المهرة، عن بدء إضراب شامل في عموم مدارس ومرافق التعليم في المدينة وعموم المديريات.
وقال سعد علي القميري، رئيس فرع نقابة المهن التربوية والتعليمية في المهرة، لـ”المشاهد”، إن الأسباب الرئيسية للإضراب ترجع لتأخر صرف مرتبات المعلمين الثابتين والمتعاقدين، وكذا تأخير صرف الحوافز المالية المتوقفة منذ أشهر.
وأضاف القميري أن السلطة المحلية ومكاتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات، تعمدت المماطلة والتسويف لمشاكل وهموم المعلمين والتربويين في المحافظة.
وأكد أن مطالب النقابة مشروعة، وهي حقوق معتمدة منذ سنوات، ولكن التأخير والمماطلة واللامبالاة أجبرت النقابة على الدعوة للإضراب.
وأشار إلى أنه تم إصدار بيان النقابة وتحديد الفترة الزمنية للإضراب من الأحد إلى الخميس من هذا الأسبوع، في المرحلة الأولى، كمحاولة لاحتواء الأمور بحيث تكون بعيدة عن الفوضى والعشوائية من قبل بعض المعلمين ومدراء المدارس.
ودعا المعلمين إلى الوقوف صفًا واحدًا من أجل انتزاع حقوقهم المشروعة، وعدم السماح للمتخاذلين في تفكيك هذا التلاحم.
كما دعا السلطة المحلية ومكتب التربية إلى سرعة إيجاد الحلول والمعالجات لمطالب المعلمين.
وكانت نقابة المهن التربوية والتعليمية بمحافظة المهرة، أعلنت في بيان لها رصده “المشاهد”، بدء الإضراب الشامل في جميع المدارس والمؤسسات التربوية والتعليمية الحكومية في المحافظة والمديريات؛ ابتداء من الأحد المقبل 26 نوفمبر وحتى الخميس كمرحلة أولى قابلة للتمديد.

مقالات مشابهة