المشاهد نت

ليندركينغ: تصعيد الحوثيين ليس في صالح السلام

عدن – شذى سعيد

جددت الولايات المتحدة الأمريكية التزامها في دعم الجهود الدولية لإنهاء الصراع وإحلال السلام في اليمن.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن؛ تيموثي ليندركينغ، في حلقة نفاش نظمها مركز واشنطن للدراسات اليمنية (WCYS) حول جهود السلام ومدى تأثرها بالتطورات الراهنة في المنطقة، إن الولايات المتحدة الأمريكية تلتزم بدعم كافة الجهود الدولية والإقليمية لإحلال السلام في اليمن.

وجدد ليندركينغ، خلال الفعالية، التي شارك فيها سفير اليمن في واشنطن؛ محمد الحضرمي، وحضرها عدد من الشباب اليمني الأمريكي، التزام بلاده بدعم كافة الجهود الدولية والإقليمية لإحلال السلام في البلاد التي تشهد حرب منذ نحو تسع سنوات.

وأشار ليندركينغ، إلى أن التصعيد الأخير من قبل جماعة الحوثيين في استهدافها للسفن التجارية وتهديداتها لحركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب، ليس في صالح تحقيق السلام في اليمن.

إقرأ أيضاً  الشاعر الأهدل: خصوصية «اللهجة» جعلت للغناء التهامي لونًا مستقلًا

كما تناول النقاش التدابير والإجراءات الدولية ضد التصعيد في البحر الأحمر وأهمية التعاون بين الشركاء لدعم الأمن البحري وحماية الملاحة والتجارة الدولية في المنطقة.

وكانت صحيفة “غارديان” البريطانية، ذكرت أنه في ظل الاضطرابات التي يشهدها البحر الأحمر، بسبب هجمات الحوثيين على سفن عند الساحل الغربي لليمن، غيرت أكثر من 100 سفينة حاويات مسارها؛ لتبحر عبر رأس الرجاء الصالح في جنوب أفريقيا، متجنبة طريقها المختصر عبر قناة السويس المصرية.

مقالات مشابهة