المشاهد نت

إب: قتلى وجرحى في نزاع حول أراضي

منظر عام لمديرية العدين في محافظة إب

إب – محمد مقبل

قُتِل شخص وأصيب آخر من نفس الأسرة، في مديرية العدين بمحافظة إب (وسط اليمن)؛ نتيجة نزاع على أرض.

وأقدم الجاني مجاهد نعمان المزحاني، على قتل المجني عليه حسين صادق المزحاني، وإصابة شقيقه أمين صادق؛ إثر خلاف على أرضية محطة القاسمية للوقود، بمديرية العدين.

وبحسب أهالي المنطقة، فإن الخلافات على هذه الأرض تسببت بمقتل خمسة أشخاص، قبل عام، وتحديدًا مطلع شهر يناير/كانون ثاني عام 2023.

مدير عام مديرية العدين، الشيخ جمال المزحاني، قال لـ«المشاهد» إن السبب في هذه الحادثة هو إطالة أمد البت في النزاع على الأرضية من قبل القضاء.

وأشار الشيخ المزحاني إلى أن هناك مستفيدين من هذا الخلاف بين المتنازعين على الأرضية، منهم بعض المشائخ ممن يُوجهون القضاء بتأجيل البت في القضية.

وأضاف أن هذه ليست القضية الأولى التي تتسبب بهذا النزاع، فهناك قضايا كثيرة مثلها، لافتًا إلى أن الجاني مجاهد نعمان المزحاني مازال فارًا من وجه العدالة ولم يتم القبض عليه.

مبديًا ثقته في الأجهزة الأمنية بالوصول إلى الجاني، والقبض عليه، وحرص القضاء وسلطات الأمن على حل هذه القضية بأقرب وقت وبأقل الخسائر.

إقرأ أيضاً  وفاة 7 أشخاص بحادث مروري في ذمار

وتأتي الحادثة بعد عامٍ من حادثةٍ مماثلة، كشف تفاصيلها شاهد العيان عبدالعزيز المزحاني، أحد أبناء المنطقة، الذي كان متواجدًا أثناء الحادثة.

حيث أوضح لـ«المشاهد» أن هذه الحادثة تأتي بعد عام كامل من جريمة سابقة دارت أحداثها بمنطقة القاسمية في مديرية فرع العدين.

وأشار إلى أن تلك الحادثة أدت إلى مقتل خمسة أشخاص من قبل الجاني منصور نعمان المزحاني شقيق الجاني الحالي مجاهد نعمان المزحاني.

وأضاف أن الحادث تكرر في نفس الزمان والمكان ولنفس سبب الخلاف على أرضية محطة القاسمية للوقود الواقعة على الخط الرئيسي الرابط بين مديريتي العدين بإب والجراحي بالحديدة.

وبيّن أن القتل حصل بعد ثلاثة أيام من الخلافات كانت خلالها المحطة متوقفة عن العمل، كما أن القتل وقع بعد عودة الجاني مجاهد نعمان المزحاني من الغربة.

وفي ذات السياق، قُتل شاب ثلاثيني في مديرية السدة بمحافظة إب، برصاص مسلحين مجهولين، ووقعت جريمة القتل في نفس اليوم الذي قُتل وأصيب فيه الأخوان صادق المزحاني.

يذكر أن هذه الحوادث تأتي في ظل ما تشهده محافظة إب، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، من استمرار للفوضى الأمنية، وتفاقم الانفلات الأمني.

مقالات مشابهة