المشاهد نت

غروندبرغ يناقش في الرياض جهود السلام باليمن

المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ - أرشيفية

عدن – شذى سعيد

ناقش المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، مع وزير الخارجية أحمد بن مبارك، أخر التطورات في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ: إن لقاء جمع وزير الخارجية أحمد بن مبارك مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، ناقشا فيه تداعيات التصعيد في البحر الأحمر على جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وتطرق اللقاء إلى تصعيد الحوثيين هجماتهم داخل اليمن داخل اليمن خاصة تهديدها باستهداف طائرات الأمم المتحدة المتجهة إلى مأرب والطائرات القادمة لنقل العالقين من بورتسودان إلى المخا، وانعكاسات ذلك على عمل المنظمات في مأرب وتفاقم الوضع الإنساني في اليمن.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ يلتقي الحوثيين في مسقط

وقال مكتب المبعوث في بيان له نشر على منصة “إكس” إن المبعوث الأممي أجرى مباحثات في الرياض، والتقى بمسؤولين يمنيين وسفراء السعودية والإمارات لدى اليمن وسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في اليمن.

وذكر البيان تشديد غروندبيرغ على ضرورة الحفاظ على بيئة مواتية لاستمرار الحوار في اليمن والحفاظ على التنسيق الإقليمي والدولي.

يشار إلى أن لقاءات المبعوث الأممي بمسؤولين يمنيين وغيرهم مستمرة في كلٍا من الرياض ومسقط، دون الحديث عن أي تقدم في عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، وسط مخاوف من تصعيد هجمات الحوثيين على السفن التجارية المارة في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة