المشاهد نت

إب: مقتل قيادي حوثي باشتباكات مسلحة

إب – محمد مقبل

قُتل ستة أشخاص، بينهم قيادي وعناصر من جماعة الحوثي، الثلاثاء؛ نتيجة اشتباكات مسلحة في محافظة إب، الخاضعة لسيطرة الجماعة.

ومن بين القتلى قائد قوات التدخل السريع بجماعة الحوثي، أبو طارق النهمي، وثلاثة من مرافقيه، بالإضافة إلى مقتل شخصين مسلحين.

وفي التفاصيل، فإن اشتباكات مسلحة اندلعت بعد مطاردة قامت بها قوات التدخل السريع بقيادة أبو طارق النهمي لعدد من المسلحين المطلوبين أمنيًا في قرية “المشاعبة”، التابعة لعزلة “ثواب أعلى” على طريق ميتم بمحافظة إب.

وقال شيخ قرية المشاعبة، علي أبو رأس لـ«المشاهد» إن قائد قوات التدخل السريع، أبو طارق النهمي، وعدد من مرافقيه لقوا مصرعهم، خلال مطاردة المطلوبين الجنائيين الفارين من وجه العدالة.

وأوضح أبو رأس أن قائد قوات التدخل السريع خرج على رأس حملة أمنية للقبض عن المطلوبين أمنيًا “صدام الطويل وشقيقه” المتهمين بقتل المواطن نصر محمد الجبري.

إقرأ أيضاً  تعز .. مقتل مدني بلغم أرضي في عزلة الأحكوم

ووصف أبو رأس الاشتباكات بـ”العنيفة”، وأسفرت عن مقتل النهمي ومرافقيه الثلاثة، بالإضافة إلى مقتل صدام الطويل وشقيقه، وإصابة والدتهم وشقيقتهم أثناء الإشتباكات.

من جهته، قال حذيفة الوجيه، أحد أبناء قرية المشاعبة، لـ«المشاهد» أن الحملة الأمنية التي كان على رأسها القيادي “أبو طارق النهمي” أقدمت عقب الاشتباكات على تفجير منزل الطويل في قرية المشاعبة.

وأضاف الوجيه أن الحملة لم تكتفِ بتفجير منزل الطويل، بل قامت بتفتيش جميع منازل القرية، ومصادرة الأسلحة الشخصية من المنازل، بما فيهم مواطنون ليس لهم أي علاقة بالحادثة.

يذكر أن محافظة إب التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، تشهد فوضى أمنية، من خلال ازدياد قضايا القتل خلال الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة