المشاهد نت

جماعة الحوثي تعلن عن استمرار عملياتها العسكرية في البحر الأحمر

المستجدات العسكرية في البحر الأحمر - المشاهد

تعز – فهمي عبد القابض :

أعلنت جماعة الحوثي اليوم عن استهداف سفينة بريطانية تسمى “بولكس Pollux” بعدد من الصواريخ أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة حسب بيان لجماعة الحوثي .

وأكدت الجماعة في بيان عسكري لها نشر في مختلف المواقع الإلكترونية التابعة للجماعة أنها لن تتردد في توسيع وتنفيذ عملياتها العسكرية دفاعًا عن اليمن والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وفي ذات السياق قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن السفينة بولوكس التي ترفع علم بنما وتحمل نفطًا خامًا تعرضت لهجوم بصاروخ في البحر الأحمر بينما كانت في طريقها إلى الهند.

ويأتي ذلك بعد يومين من استهداف سفينة بريطانية أخرى تسمى “LYCAVITOS” أثناء إبحارها في خليج عدن، بحسب هيئة عمليات التجارة البحرية في بريطانيا.

وبلغ إجمالي عدد السفن التي استهدفها الحوثيون منذ بداية هجماتهم في نوفمبر 2023 حتى الآن 28 سفينة أجنبية، حسب تقرير لشبكة BBC البريطانية.

إقرأ أيضاً  آخر المستجدات حول تشغيل مطار المخا

وتعليقًا على استمرار استهداف الحوثيين للسفن الأجنبية، قال المحلل السياسي أحمد هزاع، ل”المشاهد” إن استمرار الحوثيين بتهديد الملاحة الدولية واستهداف السفن الأمريكية والبريطانية يهدف لإيصال رسالة مفادها أن الجماعة غير مكترثة بتصنيفها في قائمة الإرهاب.

وأضاف أن “الحوثيين يهدفون بذلك أيضًا إلى مزيد من الحشد لمناطق الصراع والحرب، وبالتالي عملية الاستهداف تسهل من هذه الخطوة”.

وأكد على أن الضربات الأمريكية البريطانية على مواقع لجماعة الحوثيين لم تؤثر على مجريات الاستهداف كونها تأتي تحت خطوط عريضة يلتقي فيها الحوثيون بأمريكا، منها أن أمريكا تريد الإبقاء على هذه الجماعة كعقاب للسعودية التي خرجت عن بيت الطاعة لأمريكا، حسب تعبيره.

وتنفذ أمريكا وبريطانيا بين حين وآخر ضربات على مواقع عسكرية حوثية، تعتبرها معدّة لإطلاق الصواريخ التي تستهدف السفن كان آخرها اليوم حسب مانقلت وسائل إعلام حوثية غارات جوية على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف في محافظة الحديدة.

مقالات مشابهة