المشاهد نت

حملة إلكترونية للمطالبة بفتح الطرقات

صورة تعبيرية عن حصار المدن اليمنية وقطع الطرقات

عدن – صلاح بن غالب

أطلق نشطاء يمنيون حملة إلكترونية تطالب بفتح الطرقات المغلقة جراء الحرب الدائرة بالبلاد منذ 9 سنوات.

وأوضح المتحدث باسم قضايا الطرقات في اليمن، عمر الضيعة لـ «المشاهد» أن الحملة الإلكترونية هدفها لفت أنظار حكومتي صنعاء وعدن والمبعوث الأممي لليمن السيد هانس غروندبرغ إلى ضرورة فتح المنافذ العامة والطرقات المغلقه بفعل الحرب.

وأضاف أن إغلاق الطرقات الرئيسية ضاعف معاناة المسافرين وسائقي شاحنات البضائع التجارية، كما تسببت بإرتفاع أجور النقل، فضلاً عن الخسائر المادية التي تلحق بالشاحنات جراء تكرار الحوادث في الطرق الوعرة.

وأشار الضيعة إلى أنه بالرغم من التفاعل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي إلا أن الحملة قوبلت بالتجاهل والصمت من جميع الجهات في حكومتي صنعاء وعدن والهيئات الدولية الراعية لعملية السلام باليمن.

في ذات السياق، قال عضو نقابة السائقين صلاح الرحال لـ« المشاهد» كنا متفائلون بأن ملف فتح المنافذ والطرقات الرئيسية تم طرحه على طاولة المفاوضات بين أطراف النزاع باليمن ولأكثر من جولة في المفاوضات برعاية الأمم المتحدة، لكن دون تحقيق أي تقدم بهذا الخصوص.

إقرأ أيضاً  تزايد إنطفاءات الكهرباء بعدن

لافتًا إلى أننا مستمرون في الحملة حتى يتم الاستجابة لنا في فتح المنافذ والطرقات، خصوصًا مع قرب حلول شهر رمضان.

يشار إلى أن عضوي قيادة المجلس الرئاسي العميد طارق صالح، واللواء الركن سلطان العرادة صدرت منهما تصريحات بالاستعداد لفتح منافذ وطرقات محافظتي الحديدة ومأرب المغلقة نهاية الأسبوع الماضي، فيما لم يصدر عن حكومة صنعاء أي تعليق بهذا الشأن حتى اليوم.

وحسب إحصائية وزراتي الداخلية في صنعاء وعدن فإن حوادث الطرقات باليمن بلغت أكثر من 16037 بين قتيل وجريح، منها 12590حادثة في مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

مقالات مشابهة