المشاهد نت

إتلاف خمور مهربة في لحج

صورة أرشيفية خاصة بالمشاهد لكميات مستوردة وأخرى محلية الصنع من الخمور ضبطتها الحملة الأمنية والعسكرية بلحج

لحج – صلاح بن غالب

أتلفت قيادة الحملة الامنية بمديرية طور الباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، المئات من قنينات الخمور الزجاجية المهربة، بموجب حكم قضائي.

وأوضح المتحدث العسكري باسم الحملة، أسعد أبو الخطاب لـ «المشاهد» أن قيادة الحملة العسكرية والأمنية بمديرية طور الباحة، أتلفت 491 قنينة زجاجية من الخمور المستوردة الواصلة إلى داخل البلاد عبر شبكات التهريب.

وأضاف أن هذه الكمية تم ضبطها في حوزة مهربين، خلال الـ10 الأشهر الماضية، منذ أن انتشرت قوات الحملة الأمنية في مناطق مديريتي طور الباحة والمضاربة ورأس العارة، غرب محافظة لحج.

وأشار أبو الخطاب إلى أن إتلاف الكمية جاء تنفيذًا لحكم قضائي صادر من محكمة طور الباحة الابتدائية والنيابة العامة؛ تطبيقًا لتعاليم الدين الاسلامي الحنيف الذي يُحرم تعاطي المواد المُسكرة.

إقرأ أيضاً  الطاقة الشمسية تعزز صمود مزارعي اليمن

ولفت إلى أن انتشار هذه المُسكرات يؤدى إلى ارتفاع معذلات الجريمة نتيجة الإدمان عليها، في ظل التساهل بمحاربة انتشارها سواءً من قبل السلطات المعنية أو المجتمع.

يشار إلى أن الحملة العسكرية والأمنية التي يقودها العميد حمدي شكري الصبيحي، منذ تكليفه رئاسيًا، استطاعت تأمين مديريتي طور الباحة والمضاربة ورأس العارة، وحققت إنجازات امنية، وبسطت سيطرتها على المناطق الغربية من محافظة لحج.

وباتت المديريتان منذ تلك الفترة تنعمان باستقرار نسبي، بعد أن كانت خلال السنوات الماضية بؤرة من بؤر التهريب والحوادث الأمنية والاقتتال، بحسب مواطنين.

مقالات مشابهة