المشاهد نت

الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية بصدد إطلاق مبادرة لإنهاء الحرب في اليمن

المشاهد-خاص:

أعلن الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية في فرنسا عن نيته في إطلاق مبادرة سياسية تمهد لإنهاء الصراع في اليمن الذي سيدخل عامه الرابع بعد أسابيع.

وأكد في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه أن كوكبة من الاكاديميين اليمنيين والمثقفين في الداخل وعلى مستوى العالم سيشاركون في إعداد مبادرة لإنقاذ اليمن عبر مؤتمر سيطلقه الاتحاد في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا في إبريل القادم سيدعى فيه جميع المثقفين والأكاديميين اليمنيين لتقديم أوراق عمل ترتبط بالمبادرة.

وتقوم المبادرة على عدة عناصر من بينها إيقاف الحرب وتشكيل حكومة كفاءات مؤقتة بالإضافة الى تنظيم انتخابات عامة وتسليم السلطة للحكومة الشرعية وإدخال المساعدات الإنسانية.

أما رسالة المبادرة فانها تنطلق من مبدأ التمسك بمبادئ ثورتي سبتمبر وأكتوبر ومخرجات الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية والشرعية الدستورية بقيادة الرئيس هادي، والإستعداد المطلق لإيقاف نهر الدم تحقيقا للسلام.

إقرأ أيضاً  تزايد حوادث الدراجات النارية في تعز

ومن الأدوات التي ستستخدمها المبادرة لتحقيقها عقد مؤتمر لإشهارها واستكتاب أصحاب الكفاءات والمهتمين بالشأن اليمني بالإضافة الى السعي للحصول على اعتراف وتأييد دولي للمبادرة والضغط على الأطراف المتنازعة في اليمن.

وسينتج عن هذا المؤتمر بحسب البيان, تقديم توصيات على شكل مبادرة من الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية ومقره باريس لحل الأزمة اليمنية والخروج بالبلاد من المأزق الحالي إلى مرحلة بناء الدولة اليمنية الحديثة.

يذكر أن الجاليات اليمنية في 16 دولة عقدت في سبتمبر 2016 اجتماعاً تأسيسياً للإتحاد العالمي للجاليات اليمنية في مدينة مومباسا الكينية تحت شعار “خدمة المغتربين الدفاع عن حقوقهم”.

 

مقالات مشابهة