المشاهد نت

بسبب “صوت قزح ” جماعة الحوثي تمنع مهرجانا فنيا في صنعاء

صنعاء -عادل محمد :

 

منعت جماعة الحوثي إقامة مهرجان أفلام حقوق الانسان “كرامة اليمن ” والذي كان من المقرر إنعقاده في الرابع من أكتوبر الجاري بالعاصمة صنعاء.
وقال مصدر في إدارة المهرجان لـ”المشاهد” ،”أن جماعة الحوثي منعت اقامة مهرجان كرامة اليمن بسبب ملصق ترويجي لفيلم “صوت قزح ” وهو أحد الافلام المشاركة في المهرجان والذي تضهر فيه صورة لرجل بالقرب من زوجته .
وفي بيان حصل “المشاهد ” على نسخة منه، قالت منظمة “اليمن سينتصر” وهي الجهة المنظمة للمهرجان، “بأن المنظمة أشعرت الجهات المعنية في وقت سابق برغبتها في إقامة هذا المهرجان على أن يتم إيصال جميع الأفلام لها حال استكمال تجهيزها بصورتها النهائية ، وأنها قامت بتسليم نسخ لجميع الأفلام التي ستعرض في المهرجان للجهات المعنية وذلك للاطلاع عليها قبل عرضها واتخاذ الإجراءات المناسبة بما يخص السماح بعرضها من عدمه”.
وفي تصريح لـ” المشاهد ” قال تميم العريقي مخرج فيلم “صوت قزج “، أن البوستر الخاص بالفيلم أثار جدل الناس ،وأنه فيلم وثائقي يتحدث عن الديمقراطية ويحكي أحداث ومواقف للرسامة شذى مع زوجها الفنان الموسيقي صابر، والفيلم بعيد عن أي إسقاطات سياسية
ووصف الممثل عبد الوهاب الجائفي أحد المشاركين في مهرجان “كرامة اليمن” ما قامت به جماعة الحوثي بـ”التعنت” لمنعها إقامة المهرجان في العاصمة صنعاء .
وعبر الناشط الحقوقي جمال عبد المغني عن رفضه لمنع إقامة المهرجان قائلاً ” اشتغلت منظمة “اليمن ستنتصر” على تجهيز مهرجان الكرامه منذو سنه كامله ، وهو مهرجان أفلام لأول مره يعقد في اليمن ، وتم بيع التذاكر و تحديد أماكن عرض الأفلام في صنعاء ،  اولاتفاق على كل شي وبكل بساطه الغت جهات امنية تابعة لجماعة الحوثي  المهرجان بسبب صورة الفيلم التي اعتبروها خادشه للحياء و لا تحترم مشاعر اليمنيين ولا صمودهم.

إقرأ أيضاً  محتجون يغلقون الطريق البحري بعدن

وتسأل عبدالمغني في حديثه ” للمشاهد” الصورتين خادشه للحياء ، صورة زوج وزجته في بوستر فيلم أو صورة طوابير السيارات في محطة تبيع البترول بـ 11500 ريال.
وليست المرة الاولى التي تمنع فيها جماعة الحوثي نشاط فني وشبابي حيث سبق وأن منعت إقامة فعاليات لناشطين في عدد من الملتقيات الشبابية في العاصمة صنعاء .

مقالات مشابهة