المشاهد نت

حضرموت : نقل الصحفي بن مخاشن الي السجن العام ووقفة تضامنية معه اليوم

حضرموت – محمد سليمان :
نظم اليوم الخميس في مدينة المكلا (جنوبي شرق )اليمن العشرات من الصحفيين والناشطين الحقوقيين وأهالي الصحفي صبري بن مخاشن وقفة احتجاجية أمام مبنى المجمع القضائي.

وناشد المحتجون في الكلمة التي ألقاها محمد الحضرمي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والنائب العام بالتدخل لإطلاق سراح بن مخاشن دون قيد أو شرط.

وأوضح الحضرمي “فوجئنا قبل عدة أيام أن جهة ما عملت على نقل الصحفي بن مخاشن إلى السجن العام، وتم تقديم ملفه إلى النيابة الجزائية في مسعى لتلفيق تهم كيدية تجاهه، في إصرار على تلفيق مثل هذه الأباطيل تجاه الصحفي صبري بن مخاشن، رغم منافاتها لما يعرفه عنه زملاؤه ورفقاء دربه بوصفه شخصية صحفية معروفة بالكلمة الحرة والمدافعة عن الحقوق والحريات، وتصدر حمل القضايا والهموم الوطنية بحضرموت والجنوب عامة، وناضل ضد الأنظمة الاستبدادية السابقة و مازال مرابطا في هذا المضمار”.

إقرأ أيضاً  مرصد الحريات يصدر تقرير الحريات الإعلامية السنوي ٢٠٢٣

ووجه نداء للمجتمع المدني محلياٌ وإقليميا ودولياً بالتضامن مع الصحفي صبري سالمين بن مخاشن القابع رهن الاعتقال بساحل حضرموت بشكل تعسفي .

مطالبا المنظمات الحقوقية وفعاليات المجتمع المدني جميعاً بالاستمرار في الضغط على السلطات المحلية بحضرموت للمسارعة في إطلاق سراحه دون قيد أو شرط .

يذكر أن قوة من الاستخبارات العسكرية قد ألقت القبض على الصحفي «بن مخاشن» في 3 من شهر ديسمبر المنصرم، على خلفية منشورات اعتبرتها مسيئة لقائد المنطقة العسكرية الثانية فرج سالمين البحسني.

مقالات مشابهة