المشاهد نت

إضراب عن العمل في مصافي عدن والشركة تشكل لجنة تحقيق

A security guard keeps watch outside an oil refinery in the Yemeni southern city of Aden on November 24, 2010 as Yemen hosts the 20th Gulf Cup football championship amid tight security. AFP PHOTO/KARIM SAHIB (Photo credit should read KARIM SAHIB/AFP/Getty Images)

عدن – بديع سلطان :

قال مدير المكتب الإعلامي لشركة مصافي عدن، ناصر شائف: إن قيادة الشركة شكلت لجنةً للتحقيق في الأحداث التي شهدتها المصفاة، يوم الاثنين الماضي، ولم تقم باعتقال أو فصل أي عامل أو موظف.

وأشار شائف، في تصريحٍ خاص لـ”المشاهد”، إلى أن لجنة التحقيق المشكلة ستباشر عملها اليوم  الخميس، على خلفية اقتحام حرم ميناء الزيت، من قبل عدد من الموظفين، الاثنين الماضي.

مؤكداً أنه تم إيقاف العمال المتهمين باقتحام ميناء الزيت، كإجراءٍ إداري طبيعي، يسبق أية عملية تحقيق، لافتًا إلى أن أخبار اعتقال العمال أو فصلهم عن العمل عاريةٌ من الصحة، ولا يوجد كيان في المصفاة يسمى اللجنة العمالية.

إقرأ أيضاً  محتجون يغلقون الطريق البحري بعدن

وكان موظفون في المصفاة قد دعوا إلى تنفيذ إضرابٍ عن العمل،  تحت مسمى اللجنة العمالية، للمطالبة بالزيادة المالية، وتمكينهم من أراضٍ سكنية مخصصة للعمال، وأسفر الإضراب عن اقتحام ميناء الزيت.

وقالت اللجنة العمالية، في بيانٍ صادر عنها، تلقى “المشاهد” نسخةً منه: إن أمن المصفاة اعتقل أربعةً من العمال، صدرت بحقهم قرارات فصل عن العمل، وإيقاف مرتباتهم.

وتتواصل الاحتجاجات في شركة مصافي عدن، في ظل توقف عملية الإنتاج، وسط جهود لاستئناف تشغيل محطة الطاقة الرئيسية للمصفاة.

مقالات مشابهة