المشاهد نت

الريال اليمني يستقر نسبياً أمام العملات الأجنبية

صنعاء – صفوان يحيي :

شهد الريال اليمني استقراراً ملحوظاً خلال الثلاثة الأيام الماضية أمام العملات الأجنبية مقارنة بالتراجع المفاجئ الذي شهده مطلع الأسبوع الماضي.

ومنذ قرابة 72 ساعة عادت قيمة الريال إلى 545 ريالاً للدولار الواحد في عملية البيع و550 ريالاً في عملية الشراء بعد تراجعه مطلع الأسبوع الماضي إلى 625 ريالاً للدولار الواحد في عملية البيع و603 ريالات في عملية الشراء.

ومنذ مساء الخميس الماضي تداولت محلات الصرافة في السوق المحلية اليمنية قيمة الريال السعودي ما بين 144ريالاً للريال السعودي الواحد في عملية البيع و148 ريالاً في عملية الشراء.

وكان الريال اليمني قد تراجع أمام الريال السعودي مطلع الأسبوع الماضي بشكل ملفت حيث وصل إلى 162ريالاً في عملية البيع و155 ريالاً مقابل عملية الشراء.

واستقر الريال اليمني قرابة الشهرين والنصف عند قيمة تتراوح ما بين 500و 520 ريالاً صعوداً وهبوطاً أمام الدولار الواحد كما استقر سعر الريال السعودي أمام الريال اليمني عند قيمة تتراوح ما بين 135و139 ريالاً صعوداً وهبوطاً في سوق الصرافة المحلية فيما ظل إعلان البنك المركزي اليمني عند 440 ريالاً للدولار الأمريكي الواحد و122 ريالاً يمنياً للريال السعودي الواحد بعد أن كان قد وصل إلى مرحلة انهيار غير مسبوقة في تاريخ العملة اليمنية بقيمة 750 ريالاً للدولار الواحد و195 ريالاً للريال السعودي الواحد.

مقالات مشابهة