المشاهد نت

ارتفاع ايرادات منفذ “الوديعه” ومطار”سيئون” إلى 11 مليار ريال

متابعات – عصام صبري :

ارتفعت إيرادات الجمارك، من منفذ الوديعة المحاذي للمملكة العربية السعودية، ومطار سيئون الدولي الواقعين بوادي وصحراء حضرموت خلال الربع الأول للعام الجاري إلى أحد عشر ملياراً و خمسمائة وأربعة ملايين وسبعمائة وخمسة وستين ألفاً ومائتين وستين ريالاً يمنياً)، بزيادة خمسة مليارات واثنين واربعين مليوناً ومائة وثلاثين ألفاً وتسعمائة وتسعة وخمسين ريالاً عن إيرادات العام الماضي.

وفي تصريح لوكالة “سبأ” التابعة للحكومة الشرعية، أرجع مدير عام الجمارك بوادي وصحراء حضرموت “عاشور قفزان”، سبب ارتفاع عائدات الجمارك للربع الأول من العام الجاري إلى “زيادة أعداد المغتربين العائدين إلى اليمن بصورة نهائية عبر منفذ الوديعة الحدودي وقيامهم بترسيم سيارتهم وآلياتهم، إضافة إلى زيادة استيراد التجار والمستثمرين اليمنيين من الخارج عبر منفذ الوديعة ومطار سيئون.

إقرأ أيضاً  تحديث اليوم لأسعار صرف العملات

وأشار قفزان، إلى “أن وسائل النقل التي دخلت اليمن عبر منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية، بلغت إحدى وأربعين ألفاً و أربعمائة وتسعة وأربعين مركبة، بينما المغادرة تسعة وثلاثين ألفاً ومائة ومركبة واحدة توزعت بين قاطرات وشاحنات ودينات وباصات سياحية وسيارات صغيرة”.

مؤكداً، بأن “عدد السيارات التي تم ترسيمها بمكتب وجمرك منفذ الوديعة خلال الربع الأول من 2019م خمسة آلاف وسبعمائة وأربعة وثلاثين مركبة”.

وفتحت السعودية منفذ الوديعة بشكل كامل قبل نحو عامين بعد إغلاق مؤقت لإجراءات أمنية بحسب السلطات السعودية.

مقالات مشابهة