المشاهد نت

الريال يواصل التراجع وجمعية الصرافين تحذر

واصل الريال اليمني تراجعه أمام العملات الأجنبية في أسواق الصرافة رغم الإجراءات الأخيرة التي أعلن عنها البنك المركزي للحد من المضاربة على العملة الأجنبية.

واستقر سعر الريال اليمني بحسب آخر تداولات أسعار الصرف مساء اليوم عند خمسمائة وثمانين ريال أمام الدولار الأمريكي الواحد و مائة وثلاثة وخمسين ريال أمام الريال السعودي.

  على صعيد آخر حذرت جمعية الصرافين اليمنيين اليوم الأربعاء، من عملية طلب وهمية للعملات الأجنبية عبر مجموعات الصرافين في الواتس أب والتلجرام بغرض خلق حالة عدم استقرار لأسعار الصرف.

وقالت الجمعية في بيان حصل ” المشاهد ” على نسخة منه، إنها لاحظت مؤخراً مجموعات عبر وسائط الاتصال الواتساب والتليجرام للتداول في بيع وشراء العملات الأجنبية أنشئت لأغراض المضاربة وليس لغرض تلبية طلبات واحتياجات تجارية حقيقة.

وأوضح بيان الجمعية” إن المجموعات تضم فئة من المضاربين داخل وخارج اليمن قد تخلق طلب غير حقيقي وسوق سوداء في تجارة العملات الأجنبية دون الإدراك لمخاطرها ومايترتب على ذلك من أضرار وأثار اقتصادية فادحة.

 واتهمت الجمعية في البيان 22 محل صرافة بالمشاركة في عمليات المضاربة مطالبة كافة الأعضاء بوقف التعامل مع تلك الجهات التي أرفقت أسماءها في البيان

مقالات مشابهة