المشاهد نت

تعز :المطالبة بتوفير إمكانيات لتأهيل السجناء حِرفيًِا

تعز – محمد فارع :

طالبت إدارة السجن المركزي بمحافظة تعز السلطة المحلية ووزارة الداخلية ومصلحة السجون بتوفير الإمكانيات المتعلقة بالتأهيل الحرفي للسجناء.

وأوضح نائب مدير السجن المركزي الرائد عمار عبدالله الشرعبي لـ”المشاهد” أن كل الورش المتعلقة بتأهيل السجناء حِرفيًا تم نهبها عندما كانت جماعة الحوثي مسيطرة على السجن قبل أكثر من أربع سنوات .

وأضاف الشرعبي أن السجناء البالغ عددهم 515 سجينًا و25 سجينة لا يتلقون أي تأهيل حِرفي أثناء فترة سجنهم في الوقت الحالي، والتي تعد من أهم برامج التأهيل في الإصلاحية مثل النجارة والكهرباء والحياكة والخياطة والتطريز وغيرها من الحرف التي تؤهل السجين بعد خروجه من السجين أن يكون شخصًا نافعًا ومنتجًا في المجتمع .

إقرأ أيضاً  إحباط تهريب أجهزة «طيران مسيّر» شرق اليمن

وأشار الشرعبي في مايتعلق بالإرشاد والتوعية للسجناء إلى أن هناك برنامجًا تقوم به إدارة السجن بشكل مستمر، لافتًا إلى أن أهالي السجناء لديهم ثلاثة أيام في الأسبوع لزيارة أقاربهم من السجناء .

وأكد الشرعبي أن السجن تعرض لأضرار نتيجة استهداف جماعة الحوثي لها بالقذائف من تمركزها شمال المدينة، كان آخرها قبل يومين تم استهداف السجن بقذائف أدت إلى إصابة ثلاثة من السجناء إصابات خطيرة .

وكانت السلطة المحلية قد أعادت تأهيل السجن قبل أكثر من ثلاث سنوات، بعد أن تعرض للدمار أثناء اتخاذ جماعة الحوثي السجن موقعًا عسكريًا لها .

مقالات مشابهة