المشاهد نت

أكثر من ألف مزارع تضررت مزارعهم جراء السيول في لحج

عدن – بديع سلطان :

تسببت السيول التي ضربت مديرية المقاطرة، بمحافظة لحج، (جنوب اليمن)، بتضرر ما يزيد على ألف شخص؛ جراء جرف الأراضيهم الزراعية في عددٍ من مناطق المديرية.

وقال مدير عام المديرية، جمال شمسان لـ”المشاهد“: إن نحو 1082 شخصًا تضرروا من السيول بعد أن جرفت مياهها أكثر من 16 موقعًا زراعيًا، في 12 عزلة بالمديرية.

مشيرًا إلى وجود تدخلات ومعالجات لحماية الأراضي الزراعية، قامت بها مؤخرًا منظمة غدق للتنمية، من خلال مشروعٍ ممولٍ من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابع للأمم المتحدة.

وأضاف أن المشروع يتضمن حماية ضفاف الوديان، وإعادة تأهيل قنوات المياه والمدرجات الزراعية المتضررة، بالإضافة إلى ترميم خزانات حصاد المياه.

إقرأ أيضاً  تعز…تسجيل وفيات بالكوليرا

من جانبه أكد مدير فرع منظمة غدق للتنمية في محافظة لحج، نايف هزاع، لـ”المشاهد”، أن المشروع سيشهد مرحلةً ثانية، بعد نجاح مرحلته الأولى، داعيًا المواطنين والمستفيدين إلى الحفاظ على الأعمال التي تم تنفيذها، لضمان ديمومة واستدامة المشروع.

يذكر أن السيول التي شهدتها المديرية دمرت كثيرًا من المواقع الزراعية في وادي معبق، الممتد من هيجة العبد حتى مديرية طور الباحة بلحج، كما ألحقت أضرارًا كبيرة بالمدرجات الزراعية وقنوات الري، بالإضافة إلى خزانات حصاد المياه.

مقالات مشابهة