المشاهد نت

إيقاف حافلات مسافرين شماليين في نقطة أمنية شرق عدن

عدن – بديع سلطان:

قالت قوات الحزام الأمني بعدن (جنوب اليمن)، إنها أوقفت مواكب لمئات المسافرين من المحافظات الشمالية، اليوم الجمعة، في نقطة العلم الأمنية، على المدخل الشرقي لمدينة عدن.
وأشار بيانٌ صادر عن قوات الطوارئ في الحزام الأمني، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، إلى وصول 20 حافلة صغيرة إلى نقطة العلم الفاصلة بين محافظتي أبين وعدن، تحمل مئات المواطنين المنتمين لمحافظات تعز، إب، والحديدة.
وأضاف أن المسافرين الموقوفين تعرضوا للترحيل من مدينة مأرب (وسط اليمن)، وتعرضوا لما سماه “التهجير القسري”، من قبل سلطات مأرب؛ باعتبارهم “خلايا نائمة” يعملون “سراً” مع جماعة الحوثي، بحسب وصف البيان.
ووفق البيان، فقد أوقفت مواكب المسافرين القادمين من مأرب، في نقطة العلم، تمهيداً لنقلهم إلى نقطة دار سعد، شمال عدن، برفقة قوة أمنية من الحزام الأمني، ومنها يتم إيصالهم إلى أطراف محافظة لحج، بهدف تأمين وصولهم إلى محافظاتهم الشمالية.
واتهم البيان من وصفهم بـ”مليشيا الإخوان المسلمين” في مأرب، بشن حملة أمنية للقبض على المئات من أبناء المحافظات الشمالية، وترحيلهم بحجة أنهم خلايا نائمة، ويعملون لصالح الحوثيين لإسقاط مأرب.
ولم يتسنَّ لـ”المشاهد” التأكد من تلك المعلومات من مصدر مستقل.
يُذكر أن المناطق الغربية والشمالية لمدينة مأرب، تشهد مواجهات عسكرية عنيفة بين قوات الجيش اليمني وجماعة الحوثي، منذ أسابيع، وسط أنباء متضاربة يدعي خلالها كل طرف تحقيق انتصارات ميدانية.
وكانت مصادر إعلامية ذكرت أن نقطة أمنية على مدخل مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، تابعة للواء الثالث دعم وإسناد، المدعوم من قبل الإمارات، منعت عشرات الباصات، وعليها مواطنون مع عوائلهم، من أبناء المحافظات الشمالية، من دخول أبين، والوصول إلى عدن، منذ مساء الخميس، واصفة الوضع بأنه سيئ للعالقين هناك منذ يومين.

مقالات مشابهة