المشاهد نت

الجوف:تجدد المواجهات العسكرية بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية

مواجهات عسكرية في محافظة الجوف - صورة ارشيفية

الجوف – فاروق محمد :

تشهد مديريات الغيل، والمتون، وخب الشغف، جنوب محافظة الجوف شمال اليمن مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية ومسلحي جماعة الحوثي.

وقالت مصادر محلية لـ”المشاهد” إن الاشتباكات التي تجددت منذ أكثر من أسبوعين زادت اليوم من خلال استخدام الأسلحة الثقلية التي يقصف بها مسلحو جماعة الحوثي مواقع القوات الحكومية، وأكدت المصادر سقوط عشرات القتلى من الطرفين.

وأكد محافظ محافظة الجوف اللواء أمين العكيمي في تصريحات صحفية نقلتها عنه وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة أن المعارك تركزت في سلسلة جبال غرب مديرية الغيل القريبة من المناطق المتاخمة لمحافظة صنعاء.

وكانت جماعة الحوثي قد شنت هجومًا عسكريًا على مواقع القوات الحكومية قبل أكثر من أسبوعين بالتزامن مع اندلاع المواجهات العسكرية التي شنتها جماعة الحوثي على مواقع القوات الحكومية شرق محافظة صنعاء وتحديدا في منطقة نهم وأعلنت عن السيطرة على بعض المواقع العسكرية التابعة للقوات الحكومية والمطلة على محافظة مأرب شرق اليمن.

إقرأ أيضاً  أزمة غاز منزلي جنوبي تعز

يشار إلى أن محافظة الجوف كانت أغلب مناطقها تحت سيطرة جماعة الحوثي منذ اندلاع الحرب، حيث دارت معارك قبل أكثر من ثلاث سنوات تمكنت حينها القوات الحكومية من السيطرة على أغلب مديريات محافظة الجوف واقتصرت سيطرة جماعة الحوثي على بعض المناطق غرب المحافظة والقريبة من محافظة صعدة معقل زعيم جماعة الحوثيين.

مقالات مشابهة