المشاهد نت

الإعلام الإقتصادي يصدر دليل التغطية الصحفية الجيدة لفيروس كورونا

تعز – سالم الصبري:

أصدر مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، دليل التغطية الصحفية الجيدة لفيروس كورونا.

وأوضح معد الدليل حمدي رسام لـ”المشاهد” أن الدليل يمثل خلاصة لتجارب العديد من الصحفيين من مختلف دول العالم، بما فيهم صحفيون يمنيون شاركوا في التغطية الصحفية لجائحة كوفيد-19 في دول عدة.

مشيرًا إلى أن الدليل يحتوى على عددٍ من المحاور بدأت
بمدخل مفاهيم لأبرز المصطلحات المتعلقة بالأوبئة بشكل عام وفيروس كورونا بشكل خاص، وتضمن المحور الثاني المصادر وكيف يمكن للصحفي أن يستقي معلوماته في ظل إنتشار الشائعات المحيطة به، فيما يتناول المحور الثالث محتوى القصة الصحفية ويقدم مجموعة من النصائح للصحفيين في كيفية التعامل مع محتوى القصة عند تغطية جائحة”كوفيد 19″.

إلى جانب محور يتعلق بالسلامة المهنية للصحفيين، ويقدم مجموعة من النصائح للصحفيين حول التدابير والاحتياطات التي يجب اتخاذها من قبل الصحفيين كي يتجنبوا الإصابة، وكي لا يصبحوا ضحايا للفيروس أثناء تغطيتهم له.

إقرأ أيضاً  بعد عودة الاستقرار.. مشاريع تنموية غرب لحج

مضيفًا: يقدم الدليل مجموعة من النصائح فيما يتعلق بالأخلاقيات الصحفية في التعامل مع المصابين وأخذ الصور الجيدة للمصابين.

كما يستعرض الدليل مجموعة من النصائح المهمة للصحفيين فيما يتعلق بالأمن الرقمي للصحفيين وكيف يحمي الصحفي نفسه من أي هجمات سبرانية محتملة خاصة في ظل السياسات التي اتخذتها بعض الدول وأيضًا في اليمن منذ انتشار جائحة “كوفيد-19”

واستعرض الدليل مجموعة من النماذج من الصحافة اليمنية وكيف تعامل الصحفيون مع الكثير من الشائعات، مقدمًا نصائح وتعليمات للتغلب على تلك الهفوات التي رافقت تغطية الصحفيين لجائحة كوفيد-19 في اليمن.

مقالات مشابهة