المشاهد نت

تزايد عدد الوفيات بفايروس كورونا في تعز

تعز – عمران فرحان :

إرتفعت عدد الوفيات بسبب الإصابة بفيروس كورونا في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة إلى بشكل كبير منذ بداية انتشار الفايروس قبل أقل من شهر .

وقال مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة بتعز الدكتور ياسين الشريحي إن عدد حالات الوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا وصلت إلى 45 حالة حتي اليوم 14 يونيو .

وأضاف الشريحي لـ” المشاهد” أن هذا العدد هو للحالات المسجلة في مراكز العزل في مدينة تعز لافتا إلى أن هناك حالات وفاة لم تسجل توفت ولم تصل لمراكز العزل ويتكتم أهالي المتوفين الابلاغ عنها .

ومن جهة أخرى قال مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بتعز القاضي خالد البركاني لـ”المشاهد” إن مكتب الأوقاف سجل خلال الايام الماضية ثماني حالات دفن بشكل يومي في مقبرتي السعيد والإجينات فقط .

إقرأ أيضاً  تأهب لمواجهة المنخفض الجوي في شبوة

وأضاف البركاني أن هذه الخطوة جاءت بعد تزايد حالات الوفاة في المنازل، ولم تصل إحصائياتها للجهات الرسمية، مبينًا أن المكتب بدأ بتسجيل حالات الدفن منذ أربعة أيام في مقبرتي السعيد والإجينات الواقعتان وسط المدينة.

يشار إلى أن اغلب المستشفيات في مدينة تعز ، تعاني من نقص كبير في الأدوية والاكسجين في ظل عجز السلطة المحلية عن وضع حلول لمواجهة انتشار فايروس كورونا .

مقالات مشابهة