fbpx

سقطرى: استئناف الدراسة بكلية المجتمع

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

سقطرى – ابوسهد السقطرى :

استأنفت كلية المجتمع في محافظة أرخبيل سقطرى، الدراسة الأكاديمية، مطلع سبتمبر الجاري، من خلال إجراءات التنسيق والقبول للطلبة المستجدين في الدفعة الخامسة، للعام الدراسي 2021-2020.

وقال عميد كلية المجتمع بسقطرى، الدكتور نديم العزيبي، لـ “المشاهد”: إن الكلية افتتحت تخصصين جديدين، وهما علوم الحاسوب ومحاسبة مالية، إضافةً إلى التخصصات الثلاثة السابقة في المستويين الثاني والثالث.

وأشار العزيبي إلى وجود تحديات وصعوبات مالية كثيرة تواجه عمادة الكلية، أبرزها ضعف الموازنة التشغيلية، والتي تم تقليصها بنسبة 25%، بالإضافة إلى انعدام بنود الأجور التعاقظية للمدرسين، وهذا قد يؤدي إلى عرقلة الدراسة.

إقرأ أيضاً  متظاهرون يوقفون حركة المواصلات في المكلا

وناشد عميد الكلية الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع، ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني، المحلية ومؤسسة خليفة الإنسانية، التي سبق وأن دعمت الكلية؛ بالمساعدة في حلحلة بعض الصعوبات التي تواجه الكلية.

يذكر أن كلية المجتمع سقطرى تأسست بقرار جمهوري عام 2013، وتضم نحو 500 طالب وطالبة، وتخرجت منها دفعتين تضم 188 طالب وطالبة.

يأتي ذلك في ظل استقرار نسبي تعيشه جزيرة سقطرى، عقب مواجهات مسلحة عنيفة شهدتها الجزيرة، قبل نحو ثلاثة أشهر، بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيًا، والقوات الحكومية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة