fbpx

المشاهد نت

محافظ عدن يؤكد التوصل لحلول تُنهي اعتصام العسكريين الجنوبيين

محافظة عدن يلتقي العسكريين المعتصمين

عدن – بديع سلطان :

أكد محافظ محافظة عدن، أحمد حامد لملس أن هناك انفراجة قريبة لتنفيذ مطالب المعتصمين العسكريين الجنوبيين أمام بوابة مقر قيادة التحالف العربي.

وأشار لملس خلال زيارته، اليوم الاثنين، مخيمات الاعتصام إلى تواصله مع الرئاسة اليمنية والحكومة؛ بهدف التوصل إلى حلول تنهي معاناة العسكريين الجنوبيين.

وجدد محافظ عدن تأكيده الوقوف إلى جانب المعتصمين ومطالبهم للحصول على حقوقهم المشروعة، معتبرًا أن شريحة العسكريين أفنت جل عمرها في خدمة الوطن، ولا يمكن أن ننساهم، بحسب قوله.

وأضاف المحافظ لملس أن وجودنا في هذا المنصب لأجل خدمتكم، واذا لم نستطع خدمتكم في الحصول على حقوقكم المشروعة كاملة فلا جدوى من هذا المنصب.

إقرأ أيضاً  أسعار الصرف في عدن وصنعاء

ولفت محافظ عدن إلى أنه سيتم جدولة المرتبات المتأخرة للعسكريين المعتصمين بواقع راتب شهرين كل شهر، وذلك بسبب العجز المالي الذي سببه تدهور العملة المحلية.

ومنذ ما يزيد عن خمسة شهور يعتصم آلاف العسكريين الجنوبيين أمام بوابة مقر قيادة التحالف العربي بمديرية البريقة غرب عدن؛ للمطالبة بصرف مرتباتهم المتأخرة منذ بداية العام الجاري.

وقبل نحو أسبوع توسعت رقعة الاعتصام لتشمل بوابات مينائي الزيت والحاويات، وهو ما تسبب بأزمات تموينية وأخرى في الوقود، ما زالت تضرب مدينة عدن حتى اليوم.

مقالات مشابهة