fbpx

المشاهد نت

مشروع “السلام والفن” في تعز

تعز – فاطمة العنسي

أطلقت مبادرة سفراء السلام، مشروع “السلام والفن”، الذي يسعى إلى توفير بيئة بصرية حرة في المكتبة العامة في تعز جنوب غربي البلاد.

وقالت علا السقاف مديرة البرامج والمشاريع في مبادرة شباب بلا حدود القائم على المشروع في تصريح خاص لـ”المشاهد”، إن المشروع يأتي ضمن أنشطة تحسين آليات بناء السلام المجتمعي في اليمن، وقد بدأ أمس الأحد وسيستمر إلى الاربعاء القادم”.

ولفتت السقاف إلى أن “هدف المشروع تعزيز دور الشباب والمبادرات الشبابية في تعزيز السلم والأمان وتقديم المنح الصغيرة للمبادرات الشبابية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني واللوجستي للمبادرات الشبابية في تعز”.

إقرأ أيضاً  وفاة ثلاثة أطفال في الضالع

مضيفة “تم مسبقًا افتتاح المكتبة العامة في تعز عام 2019م، ضمن نفس المشروع وقامت مبادرة “وصل للسلام” بافتتاحها بعد أن أغلقت لسنوات طويلة بفعل الحرب”.

وختمت حديثها لـ”المشاهد” أن المبادرة تسعى من خلال تفعيلها للمكتبة العامة في تعز إلى إقامة أنشطة وفعاليات شبابية ثقافية وفنية تجذب الشباب وتقدم لهم معلومات مفيدة تعزز وتخلق بيئة ثقافية تمكن من تعزيز السلام في اليمن”.

يذكر أن المشروع من تنفيذ YWBOD، وتمويل SAFER WORLD ، ضمن المرحلة الثالثة في مشروع “تعزيز آليات بناء السلام المجتمعي في اليمن”.

مقالات مشابهة