fbpx

المشاهد نت

مناشدات بالكشف عن مصير فتاتين مختطفتين في «عدن»

عدن- عصام صبري :

ناشدت مؤسسة حقوقية، السلطات التنفيذية والأجهزة الأمنية في محافظة عدن بسرعة التحرك والكشف عن مصير فتيات مختفيات.

وقالت مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية وحقوق الإنسان إن «مدينة عدن شهدت العديد من حالات الاختفاء للفتيات وتعقبهن من قبل مجهولين أثناء خروجهن من المنازل أو ذهابهن إلى العمل أو إلى أماكن الدراسة، وأصبحت هذه الظاهرة تقلق الساكنين وتهدد مصير حياتهم ومعيشتهم اليومية».

وأشارت المؤسسة في بيان، حصل “المشاهد” على نسخة منه، إلى أنه «في الأيام الأخيرة من هذا الأسبوع اختفت الفتاة عبير ثم لحقها اختفاء الفتاة آلاء بعد أربعة أيام من اختفاء عبير بحسب إدلاء الأهل وحملة التضامن الشبابية التي رافقت حالة اختفاء الفتاة آلاء في وسائل التواصل الاجتماعي».

إقرأ أيضاً  وقفة احتجاجية في الخوخة

وطالبت المؤسسة الأجهزة الأمنية والسلطة في عدن بسرعة التحرك، وتعقب الجناة وإحالتهم إلى الجهات القانونية لكي ينالوا جزاء أفعالهم والتي تستهدف زعزعة الأمن وإقلاق السكينة.

يذكر أن الفتاة العشرينية عبير تم اختطافها في عدن أثناء ذهابها إلى عملها حيث لاحظت أن أحدًا ما يتبعها لترسل رسالة إلى شقيقتها وتختفي بعد تلك الرسالة.

وعقب اختفاء عبير بيومين، إختفت فتاة أخرى تُـدعى آلاء قالت أسرتها عبر منشورات في وسائل التواصل الاجتماعي، إن «إبنتها خرجت لتصوير بعض الأوراق ولم تعد إلى المنزل».

وتزايدت حوادث اختطاف الفتيات في مدينة عدن، لكن لاتوجد إحصائيات رسمية بعدد الفتيات المختطفات.

مقالات مشابهة