fbpx

المشاهد نت

تعز …مقتل وإصابة 99 مدنيًا بينهم نساء وأطفال

منظر عام للشارع الرئيسي وسط مدينة تعز - ارشيفية

تعز – شهاب العفيف :

كشف تقرير حقوقي، أمس الأربعاء، عن مقتل 17 مدنيًا بينهم 7 أطفال، وإصابة 82 بينهم 28 طفلًا و10 نساء في مدينة تعز جنوبي اليمن، خلال شهر نوفمبر المنصرم من العام الجاري.

وقال تقرير صادر عن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن فريقه الميداني استطاع توثيق 148 انتهاكًا بحق المدنيين خلا نوفمبر.

وأوضح تقرير “تعز.. ثلاثية القصف والانفلات والجوع”، أن جماعة الحوثي تسببت بقتل 10 مدنيين بينهم 5 أطفال، وقتل 5 مدنيين برصاص مباشر لمسلحين خارج إطار الدولة، وطفل واحد قُتل برصاص من قبل فصائل في الجيش الحكومي، فيما تسبب مسلحون مجهولون بقتل مدني واحد.

إقرأ أيضاً  قتلى وجرحى في أبين بينهم قائد عسكري

وأكد التقرير توثيق 5 حالات اختطاف وإخفاء قسري، ورصد وقوع 4 حالات انتهاك لحرية الرأي العام والتعبير، و37 حالة انتهاك طالت ممتلكات عامة وخاصة في المدينة.

وتناول التقرير المناطق والأحياء السكنية التي قصفها مسلحو جماعة الحوثي بالأسلحة الثقيلة في خمس مديريات (القاهرة – صالة – التعزية – المظفر – جبل حبشي)، من مواقع تمركزهم في سوفتيل والحرير وشارع الخمسين والستين شمال المدينة.

ولخص التقرير حالة الانهيار الاقتصادي وتدهور العملة وانعدام المرتبات، وانعكاس ذلك على الحالة المعيشية و انعدام القدرة الشرائية إلى درجة اختفاء الخبز في الأسواق، وإغلاق أفران العيش أبوابها بسبب تدهور العملة وارتفاع الأسعار وانعدام الرقابة الحكومية، بحسب التقرير .

مقالات مشابهة