المشاهد نت

أوائل جامعة عدن يطالبون بالتوظيف

لحج – صلاح بن غالب

طالب عدد من الطلاب الأوائل في جامعة عدن، دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك استيعابهم وتوظيفهم في الجامعة، حسب توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

وقال الطلاب الأوائل من خريجي العامين الجامعيين (2014-2015) و(2015-2016)، في مذكرة رفعوها إلى رئاسة الوزراء تلقى “المشاهد” على نسخةٍ منها: إن توجيهات الرئيس هادي مضى عليها أكثر من عامين، وكانت قد قضت بتوظيفهم واستيعابهم في كليات جامعة عدن.

وأضافت المذكرة: ومنذ ذلك الحين لم نلمس أي تجاوب من قبل الحكومة أو من وزارة التعليم العالي، التي مازالت “تصمّ” آذانها عن توجيهات رئيس الجمهورية، بحسب وصفهم؛ لتستوعب مئات المنتدبين المستحقين وغير المستحقين من غير الأوائل.

وأشارت المذكرة إلى إنّه “لمن الحيف والظلم أن تترك الجامعات الأوائل صفوة الخريجين النوابغ الذين درسوا وتخرجوا منها وبتقديرات امتياز وتمنحهم شهادات التفوق ثم تستوعب منتدبين ذوي تقديرات أقل للعمل فيها”.

إقرأ أيضاً  لحج: «الكثبان الرملية» تودي بحياة مرتادي الطرق

وجاء في المذكرة: “لقد سئمنا من المكوث على رصيف البطالة، ونريد مواصلة مشوارنا الأكاديمي بعد التعيين”.

وخاطبت المذكرة رئيس الوزراء، قائلةً: “ندرك كثرة المهام الموكلة إليكم، ونعي تمامًا الوضع الاقتصادي الذي وصلت إليه البلاد، نتيجة الحرب، لكننا ندرك جيدًا أنّه لا حلّ لمشاكلنا إلا بوضع الأمور في نصابها وإعطاء كل ذي حقٍ حقه؛ للقضاء على الفساد والمحسوبية التي أوصلت البلد إلى ما وصل إليه اليوم”.

وكان رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قد كرم في مطلع أغسطس 2018، 220 خريجاً وخريجة من طلبة جامعة عدن ، موجهًا باستيعابهم وتوظيفهم في كليات جامعة عدن، المتواجدة بمحافظات عدن، أبين، لحج والضالع.

مقالات مشابهة