المشاهد نت

الحكم بإعدام 11 برلمانيًا يمنيًا

صنعاء – فرح رشيد
أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، أمس الثلاثاء، حكماً بإعدام 11 برلمانياً رمياً بالرصاص في ميدان التحرير وسط صنعاء.

وقالت مصادر قضائية ل “المشاهد“، أن البرلمانيين يواجهون تهمًا بالتخابر والمشاركة في جلسة مجلس النواب التي عقدت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، خلال أبريل 2019.

مشيرًا إلى أن قائمة المحكوم عليهم من المحكمة الحوثية، هم النواب: حميد الأحمر، إنصاف مايو، بكيل ناجي الصوفي، زيد الشامي، سعيد مبارك دومان، علي عشال، علي محمد المعمري، غالب القرشي، محمد رشاد العليمي، نجيب سعيد غانم، وأحمد عباس النهاري.

كما حكمت المحكمة الحوثية بمصادرة كافة ممتلكات النواب بالداخل والخارج، بحسب المصدر القضائي.

يذكر أنه في مارس الماضي، قضت المحكمة الحوثية ذاتها بإعدام 35 نائباً، بنفس التهم.

إقرأ أيضاً  إجراءات احترازية لمواجهة المنخفض الجوي في المهرة

وسبق للحوثيين أن قاموا بنهب عدد من المنازل التابعة لنواب وسياسيين يمنيين، والبسط عليها، وإخراج السكان منها بشكل نهائي.

وكانت منظمة حقوقية قد كشفت عن إصدار المحاكم الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي أكثر من 200 حكم بالإعدام ضد معارضين سياسيين ومدنيين.

كما اتهمت تقارير حقوقية دولية مراراً الحوثيين باستخدام القضاء في مناطق سيطرتهم لتصفية حسابات سياسية ضد كل من يعارض أو يقف في وجه مشروعهم الانقلابي المدعوم إيرانياً.

يشار إلى أنه منذ سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء عقب انقلابها على الحكومة اليمنية، أواخر عام 2014، وعمد الحوثيون إلى استخدام القضاء في مناطق سيطرتهم كأداة سياسية للتخلص من معارضي مشروعهم الانقلابي وإصدار أحكام ضدهم بتهم كيدية.

مقالات مشابهة