المشاهد نت

تقرير يكشف الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في سجن الصالح

تعز – وهب العواضي

كشف تقرير صادر عن رابطة أمهات المختطفين في تعز، اليوم الخميس، عن الانتهاكات التي تعرض لها المعتقلون في سجن “الصالح” التابع لجماعة الحوثي منذ مطلع 2018 حتى نهاية 2020.

وقال التقرير الذي حصل “المشاهد” على نسخةً منه، إن الرابطة وثقت وفاة 7 مختطفين، تنوعت أسباب الوفاة بين التعذيب والإهمال الطبي في السجن، أو بعد خروجه بأيام نتيجة لتدهور حالته الصحية.

وذكر التقرير رصد 956 مختطفًا تم احتجازهم في سجن الصالح، بينهم 60 طفلاً، وتعرض 850 منهم للإخفاء القسري، بالإضافة إلى رصد 714 مختطفًا تعرضوا للتعذيب الجسدي، و 860 مختطفًا تعرضوا للضرب وسوء المعاملة.

تقرير يكشف الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في سجن الصالح

وأشار التقرير إلى أن الرابطة وثقت بالصوت والصورة، حالات من المفرج عنهم ممن تعرضوا للتعذيب الجسدي في سجن الصالح من أجل انتزاع إعترافهم وإجبارهم على التوقيع أقوال لم يقولوها، واستمعت لأقوال 194 منهم.

إقرأ أيضاً  تزايد إنطفاءات الكهرباء بعدن
تقرير يكشف الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون في سجن الصالح

ولفت التقرير إلى أنه رصد الظروف المعيشية للمختطفين داخل السجن، منها الاكتظاظ والازدحام في السجن حيث كان 25 مختطفاً محتجزين في غرفة واحدة، بالإضافة إلى تردي الخدمات المعيشية وانعدام مياه الصرف الصحي، وارتفاع درجة الحرارة في الغرف، ووجود غرفة تسمى بالسجن الانفرادي وهي مظلمة يتم فيها احتجاز مختطف واحد.

ومنذ اندلاع الحرب مطلع 2015، احتجزت جماعة الحوثي العديد من المواطنين المناهضين لها بينهم صحفيون وسياسيون أثناء مرورهم في نقاطها العسكرية بالمناطق التي تخضع لسيطرتها في تعز أو المحافظات الأخرى.

مقالات مشابهة