fbpx

المشاهد نت

تعز.. تأجيل افتتاح مركز “شفاك” لمواجهة كوفيد – 19

مركز شفاك في تعز - أرشيفية

تعز – شهاب العفيف :

كشف مصدر في مؤسسة “حمود سعيد المخلافي” عن أسباب تأجيل افتتاح مركز “شفاك” للعزل الطبي بمدينة تعز (جنوبي اليمن).

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ”المشاهد” إن افتتاح المركز تم تأجيله إلى يوم السبت القادم، مشيرًا إلى أن محافظ المحافظة ومدير مكتب الصحة بتعز لا يتجاوبا مع مذكرات المؤسسة بخصوص ترتيبات إعادة افتتاح مركز شفاك لمواجهة كوفيد – 19 بالمدينة.

وأضاف أنه كان من المقرر افتتاح مركز شفاك للعزل الطبي قبل أسبوع، إلا أن المحافظ رفض حضور الافتتاح، وأن هناك تهربًا من قبل مدير الصحة.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت مؤسسة حمود المخلافي تدشين المرحلة الثانية لمواجهة وباء كورونا بافتتاح مركز شفاك، لاستقبال الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس وإخضاعها للعناية الطبية في المركز.

وكان الأربعاء قد أعلن مصدر طبي في مدينة تعز، أن يوم الخميس سيتم افتتاح مركز “شفاك” للعزل الطبي، بعد تزايد حالات الإصابة بكوفيد – 19 في موجته الثانية بالمدينة.

إقرأ أيضاً  أسعار الصرف في عدن وصنعاء

وقال أحد أطباء قسم العناية في مركز شفاك، الدكتو سامر البذيجي، لـ”المشاهد” إنه سيتم إعادة افتتاح مركز “شفاك” الطبي لمواجهة وباء كورونا في، بعد أن انتهت ترتيبات تجهيز المركز.

ويحتوي مركز شفاك على 12 سرير عناية مركزة، و 12 جهاز تنفس صناعي، وكمية من اسطوانات الأكسجين.

وكان مركز شفاك للعزل الطبي قد افتتح في إبريل من العام الماضي لمواجهة الجائحة الأولى من فيروس كورونا في مدينة تعز، من قِبل “مؤسسة الشيخ حمود المخلافي”.

وأغلق المركز أبوابه عقب انتهاء الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا، ومع عودة الموجة الثانية من الجائحة برزت دعوات شعبية وحقوقية للمطالبة بإعادة افتتاح المركز، لا سيما بعد أن ارتفعت أعداد الإصابات بالفيروس في المدينة.

وحتى مساء الخميس، وصل إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة إلى 6020 إصابة، منها 1157 وفاة، و2393 حالة تعافٍ، وفق إحصائيات اللجنة العليا للطوارئ.

مقالات مشابهة