المشاهد نت

مقتل موظف منظمة دولية في اليمن

صورة تعبيرية

تعز – محمد عبدالله :

أعلنت منظمة أوكسفام الدولية، الأربعاء، مقتل أحد موظفيها اثناء تبادل لإطلاق النار عند إحدى نقاط التفتيش جنوبي اليمن.

وقالت المنظمة في بيان لها، تلقى “المشاهد” نسخة منه، إن فتحي محمود الزريقي (42 عامًا) يمني الجنسية قُتل إثر حادث إطلاق نار عند إحدى نقاط التفتيش اثناء توجههم الى محافظة عدن.

وأضافت أن فتحي كان مسافرًا مع زميل آخر له في منظمة أوكسفام بالإضافة الى أحد السائقين المتعاقدين مع المنظمة، عندما علقا أثناء تبادل لإطلاق النار.

وذكرت أنه تم نقل المصابين الثلاثة الى المستشفى، فيما توفي فتحي متأثرا بجراحه في اليوم التالي (مساء الثلاثاء). لافتةً إلى أن السائق لا يزال في العناية المركزة وحالته مستقرة حتى الأن، في حين تم تسريح الموظف الأخر لدى منظمة أوكسفام من المستشفى في وقت سابق لهذا اليوم.

وقالت المنظمة إنه ليس لديها أي سبب للاعتقاد بأنه قد تم استهدافها بأي شكل من الأشكال، لا سيما وأنه تم إتباع جميع البروتوكولات الأمنية اللازمة وقت وقوع هذا الحادث المأساوي.

إقرأ أيضاً  أزمة غاز منزلي جنوبي تعز

وأضافت أن فتحي قد عمل مع منظمة أوكسفام لأكثر من ست سنوات، وقد تم تعيينه مؤخرا ككبير مسؤولي الخدمات اللوجستية لبرامج الإستجابة الإنسانية لدى مكتب المنظمة في محافظة عدن.

ونقل البيان عن المديرة التنفيذية لمنظمة أوكسفام الدولية غابرييلا بوشر قولها إنه “لمن دواعي الأسى أن يُفقد أحد الزملاء وخاصة في مثل هذه الظروف العصيبة”.

وأضافت: “زميلنا كان يعمل في وطنه من أجل قضية إنسانية، محاولا تقديم المساعدة لأبناء بلاده”. مشيرةً إلى أن العاملون في المجال الإنساني في جميع أنحاء العالم، مثل فتحي، يخاطرون بحياتهم بشكل يومي من أجل الآخرين.

ومنذ بداية الحرب في اليمن عام 2015، قُتل وأصيب العديد من موظفي المنظمات الدولية العاملة في البلاد، فضلًا عن تعرض مقرات المنظمات الأممية لاعتداءات من قبل مجاميع مسلحة تتبع أطراف الصراع في البلد.

مقالات مشابهة