fbpx

المشاهد نت

مشروع استصلاح زراعي غرب صنعاء

معدات زراعية في منطقة بني مطر - وكالة سبأ الناطقة باسم جماعة الحوثي

صنعاء – محمد فارع :

أعلن مسؤول في حكومة جماعة الحوثي اليوم عن تدشين استصلاح أكثر من سبعة آلاف هكتار من الأرض حتى تصبح أراضي زراعية غرب مدينة صنعاء.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم حكومة جماعة الحوثي اليوم عن وكيل محافظة صنعاء حميد عاصم أن استصلاح الأراضي الزراعية في مديرية بني مطر هو من أجل الحد من التوسع العمراني في الأراضي الصالحة للزراعة والتوسع غي زراعة المحاصيل الزراعية.

وحسب وكالة “سبأ” فإن مشروع استصلاح الأراضي الزراعية تنفذه وحدة الحراثة المجتمعية ومكتب الزراعة في محافظة صنعاء من خلال 165 حراثة زراعية.

وأشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري حسب وكالة سبأ إلى أن المشروع يهدف للحد من الزحف العمراني واستغلال العوامل المتاحة لزراعة الحبوب.

إقرأ أيضاً  مدارس تعز تواصل الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر

ويشير تقرير أصدرته وزارة الزراعة اليمنية إلى تراجع إنتاج اليمن من محاصيل الحبوب كالقمح والذرة والشعير جراء الحرب الدائرة منذ مارس/آذار 2015 إلى ما بين 300 و500 ألف طن مقارنة بالعام 2014 الذي يقدر بنحو 700 ألف طن والمساحة المزرعة تراجعت 505 آلاف هكتار بعد أن كانت 727 ألف هكتار خلال العام ذاته .

ويساهم القطاع الزراعي بـ 25% من الاستهلاك الغذائي في اليمن وبحوالي 20% من الناتج المحلي، كما يشغل 40.9% من إجمالي قوة العمل وفق بيانات رسمية واغلب دول الخليج حظرت استيراد الفواكه مثل الرمان التي تزرع في مناطق سيطرة جماعة الحوثي وتسبب ذلك بخسائر كبيرة للمزارعين .

مقالات مشابهة