fbpx

المشاهد نت

وصول سفينتا نفط إلى الحديدة

الحديدة – محمد عبدالله

أعلنت جماعة الحوثيين في وقت متأخر من مساء الخميس، وصول سفينتين على متنهما كميات من المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، غربي اليمن.

وقال نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر، الخاضعة للحوثيين، يحيى عباس شرف الدين، في تغريدةٍ على “تويتر”، رصدها “المشاهد“، إن الناقلة (برنسيس خديجة) وصلت إلى الرصيف العام لميناء الحديدة، محملة بـ28 ألفًا و378 طنًا من مادة الديزل.

كما أفاد شرف الدين بـ”وصول الناقلة (تانجو) التي تحمل 24 ألف طن من المازوت إلى غاطس الميناء”.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت يوم الثلاثاء الفائت، السماح بدخول سفن نفطية إلى ميناء الحديدة؛ للتخفيف من الوضع الإنساني.

والإثنين، دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى ضرورة إزالة العقبات التي تحول دون حصول اليمنيين على الغذاء والسلع الأساسية، وذلك في مؤتمر صحفي قبيل مغادرته العاصمة صنعاء بعد عقده مباحثات مع زعيم الحوثيين.

إقرأ أيضاً  تفاصيل حصرية لـ" المشاهد" عن خدمة لـ4G المنزلي

وتعاني المناطق الخاضعة للحوثيين من حين لآخر شحًا كبيرًا في الوقود.

وفي 25 مارس الماضي، وصلت 4 سفن تحمل وقودًا إلى ميناء الحديدة، وذلك بعد يوم من إعلان الحكومة، السماح بدخول سفن نفطية إلى ميناء الحديدة “للتخفيف من وطأة الوضع الإنساني”، فيما اعتبر الحوثيون أن ذلك يمثل “استحقاقًا قانونيًا”.

وتشترط الحكومة أن يتم إيداع كافة إيرادات السفن الداخلة إلى ميناء الحديدة، في حساب لا يخضع لسيطرة الحوثيين واستخدامها في تسليم رواتب الموظفين بعموم اليمن.

مقالات مشابهة