fbpx

مركز الأرصاد يحذر من موجات غبار وتتدنى مدى الرؤية الأفقية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
موجه غبار - صورة أرشيفية

عدن – وداد ناصر :

توقع مركز الأرصاد اليوم تأثر صحارى ( المهرة وحضرموت، الجوف، شبوة، مأرب) وكذلك الهضاب الداخلية والمرتفعات الجبلية بالغبار الكثيف التي تتدنى معه مدى الرؤية الأفقية.

وأضاف المركز في نشرته الجوية في صفحته في الفيس بوك عن احتمالية تكون سحب ركامية وهطول أمطار متفرقة على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من تعز جنوبًا وحتى صعده شمالًا، خاصة على أجزاء من (تعز، إب ذمار، ريمة، المحويت، صعدة).

وأوضح مركز الأرصاد بأن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس غائم جزئيًا وحار رطب نهارًا ومغبرًا على السواحل الشرقية والجنوبية، وتنشط فيها الرياح التي تثير الرمال والأتربة وأقصى سرعة لها 30 عقدة.

وأشار المركز إلى أن الطقس سيكون مغبرًا وجافًا وحارًا إلى شديد الحرارة نهارًا مع رياح نشطة السرعة تصل أقصى سرعة لها 25 عقدة، مثيرة للرمال والأتربة في المناطق الصحراوية.

إقرأ أيضاً  اتهامات للحوثيين بإحراق منازل في الحديدة

توقع المركز أن تكون الأجواء في أرخبيل سقطرى صحوة وغائمة جزئيًا وتنشط الرياح وأقصى سرعة لها 45 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج وفي الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية الشرقية والجنوبية وكذلك قاطني المناطق الجبلية نبه المركز سكان هذه المناطق وخاصة مرضى الصدر وكبار السن والأطفال وسائقي المركبات والمتعاملين مع الأجهزة الحساسة بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من آثار الأتربة والغبار الواسع الانتشار.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة