fbpx

تعز.. وصول 91 ألف جرعة من لقاح “استرازينيكا”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – شهاب العفيف :

كشف مصدر طبي في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن) ،اليوم الأحد، عن وصل الدفعة الثانية من لقاح “استرازينيكا” ضد فيروس كورونا المخصصة للمحافظة.

وقال مدير مركز الترصد الوبائي بمكتب الصحة بتعز ياسين الشريحي، لـ”المشاهد” إن مكتب الصحة تسلم اليوم 91 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا الدفعة الثانية ضد كوفيد-19 المستجد.

وأضاف الشريحي أنه سيتم توزيع اللقاح إلى المراكز الصحية المحددة مسبقًا بالمحافظة من يوم غدٍ الإثنين.

وأشار إلى أن التدشين في أخذ لقاح الجرعة الثانية – لمن أخذوا اللقاح مسبقًا، والجرعة الأولى للمسجلين الجدد – يوم الثلاثاء القادم 28 من شهر سبتمبر الجاري.

وبالنسبة لآلية أخذ اللقاح، أكد ياسين أنه سيعطى وفق آلية التسجيل عبر منصة وزارة الصحة العامة والسكان، والتي بدورها ستعمل على إرسال رسائل نصية لجوال الشخص المسجل بموعد ومكان أخذ لقاح الجرعة.

إقرأ أيضاً  الغرفة التجارية بعدن تطالب بوقف إنهيار الريال اليمني

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة، عن بدء توزيع الدفعة الثانية من لقاح “استرازينيكا” المضاد لفيروس كورونا على جميع المحافظات المحررة بعد أن تلقت 356.800 ألف جرعة يوم الخميس الماضي.

يذكر أن اليمن تلقت، في مارس الماضي أول دفعة من لقاح “استرازينيكا” بلغت 360 ألفًا مقدمة من منظمة الصحة العالمية، ثم تلتها دفعة في أواخر أغسطس من لقاح “جونسون آند جونسون” الأمريكي بلغت 151.200 ألف جرعة مقدمة من حلف “كوفاكس”.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة