المشاهد نت

تأثيرات إعصار “شاهين” تصل 3 محافظات

عدن – محمد عبدالله:

وصلت تأثيرات الحالة المدارية الناتجة عن إعصار “شاهين”، اليوم الخميس، إلى ثلاثة محافظات يمنية.

وقال سكان محليون في أحاديث منفصلة لـ”المشاهد”، إن محافظات عدن وأبين ولحج (جنوب) شهدت مساء اليوم أمطارًا غزيرة.

وأضافوا أن السيول جرفت العديد من الأراضي الزراعية في مديرية المضاربة التابعة لمحافظة لحج.

كما شهدت مديريات أحور والمحفد والوضيع ومودية ولودر في أبين أمطارًا وسيول وصفها السكان بأنها “الأقوى” منذ سنوات.

ووجه محافظ عدن أحمد حامد لملس، مكاتب وزارة الأشغال والمياه والصرف الصحي ومؤسسة الكهرباء، بالاستعداد ورفع درجة الجاهزية القصوى استعدادًا لمواجهة تأثيرات إعصار “شاهين”.

وفي مذكرة وجهها لملس للمكاتب المعنية – حصل “المشاهد” على نسخة منها- طالب بتحضير الاليات وسيارات الشفط والجرافات وتوزيعها وفق خطة عملية، والنزول الميداني لإزاحة سيارات المواطنين لتوسعة ممرات السيول.

إقرأ أيضاً  إصابات بحريقين في مخيمات النازحين بمأرب

وكانت محافظة حضرموت (شرق) قد شهدت مساء أمس الأربعاء، سيول جارفة جراء هطول الأمطار وتسببت بتضرر العديد من المنازل وجرف عشرات المركبات.

وأدت السيول إلى وفاة شاب نتيجة تعرضه لصعق كهربائي، وتهدم أجزاء من سور حصن الغويزي التاريخي، بحسب منشور لمدير مكتب هيئة الآثار في حضرموت، رياض باكرموم على صفحته في الفيسبوك.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي جانبًا من ارتفاع منسوب المياه في شوارع مدينة المكلا، ومركبات تجرفها السيول.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في اليمن، أعلنت أمس الأربعاء أن التوقعات تشير إلى احتمال تأثر محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء والضالع وسلسلة المرتفعات والمنحدرات الجبلية الغربية من لحج وتعز، بصورة غير مباشرة من إعصار “شاهين”.

مقالات مشابهة