fbpx

الإعلان عن إيقاف الدراسة الجامعية في حضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

حضرموت – محمد سليمان

اعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت التوقف عن التدريس في كافة كليات الجامعة ابتداءً من يوم الأحد القادم الموافق 31/ 10/2021م.

وفي بيان النقابة الذي حصل “المشاهد” على نسخة منه قالت النقابة إنها اتخذت هذا القرار بسبب الجرعة التي وصفتها بالقاتلة لسعر المشتقات النفطية واحتجاجًا على انهيار سعر صرف العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية.

وحمل بيان النقابة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ودول “التحالف العربي لدعم الشرعية” المسئولية الكاملة عن تدهور الأوضاع.

واعتبر البيان أن الحكومة تخلت عن مسؤوليتها في القيام بدورهم تجاه مواطني اليمن.

ودعت نقابات الجامعات اليمنية للتوحد والتحرك السريع للمطالبة بالحقوق وخاصة رفع الرواتب والتي لا تفي بأبسط مقومات الحياة الكريمة، مطالبة قيادة الجامعة وموظفيها واتحاد الطلاب بتحمل المسئولية في تثبيت ركائز السلم الاجتماعي والحفاظ على الجامعة في ظل الفوضى الحاصلة بالمحافظة.

وطالب البيان قيادة الجامعة والسلطة المحلية بحضرموت بوضع الحلول والتدابير اللازمة لعودة سير العملية التعليمية بشكلها الصحيح.

إقرأ أيضاً  الأرصاد يحذر الصيادين من ارتفاع الموج واضطراب البحر

في ذات السياق نفذ العشرات من طلاب جامعة سيئون الحكومية وقفة احتجاجية تنديدًا بتدهور الوضع المعيشي وارتفاع أسعار المشتقات النفطية والذي انعكس بدوره على ارتفاع أسعار المواصلات بصورة لم يعد من خلالها باستطاعة الطالب أن يأتي إلى الجامعة.

وقال رئيس اتحاد طلاب جامعة سيئون صالح الجابري في حديثه ل”المشاهد” إن وضع الطالب لا يرضي أحدًا ويجب تكاتف الجميع للخروج من هذا الوضع، مؤكدًا أن السلطات المحلية بوادي حضرموت قدمت بعض الحلول لاستمرار العملية التعليمية ووعدت بأخرى لكنها لا تكفي حد وصفه”.

يشار إلى أن الأوضاع المعيشية في ظل ارتفاع سعر الصرف أصبحت صعبة وتم رفع أسعار المشتقات إلى 1000 ريال للتر الواحد بعد أن أعلنت شركة النفط اليمنية فرع حضرموت عدم قدرتها على استيراد المشتقات النفطية والاعتماد على التجار لاستيرادها

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة