fbpx

ضباط معتقلون بعدن يناشدون “هادي” للإفراج عنهم

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – وهب العواضي:

ناشد ضباط وجنود معتقلون في سجن بئر أحمد بعدن، اليوم الاثنين، رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بسرعة الإفراج عنهم والنظر إلى قضيتهم.

وقال المعتقلون في عريضة مناشدة خطية حصل عليها “المشاهد” إنهم يناشدون هادي للنظر إلى قضيتهم وسرعة الإفراج عنهم، إذ أنهم معتقلون ظلمًا كما وصفوا منذ أربع سنوات في سجن بئر أحمد بعدن.

وأضاف المعتقلون أنه كانت قد انعقدت جلسات في المحكمة الجزائية للنظر إلى التهم المنسوبة إليهم ورفضها الجميع، إلا أن ملف قضيتهم ما زال معلقًا حتى الآن ولم يتم متابعته منذ العام الماضي.

وأشار المعتقلون إلى أن هناك قضايا عديدة من بعد قضيتهم جرى الفصل فيها لكن قضيتهم يتم تجاهلها وعدم متابعتها.

إقرأ أيضاً  وفاة لاجئ يمني على الحدود الإسبانية

وهدد المعتلقون بأنهم سوف يبدأون بالإضراب المفتوح عن الطعام حتى يتم الفصل في قضيتهم، داعين الجهات المعنية أيضًا ومن له علاقة ومنظمات المجتمع المدني للالتفات إليهم.

وكانت تقارير حقوقية قد كشفت بأن سجن بئر أحمد في العاصمة المؤقتة عدن هو أحد السجون السرية التي تديره دولة الإمارات العربية المتحدة عبر قوات من الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي.

وأشارت تلك التقارير إلى أنه يجري اعتقال المعارضين من القوات الحكومية والنشطاء والسياسيين المعارضين للمجلس الانتقالي وإيداعهم إلى السجن وممارسة التعذيب والانتهاكات الجسيمة عليهم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة