fbpx

اشتباكات مسلحة بين قبليين وقوات الانتقالي بلحج

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

لحج – صلاح بن غالب:

دارت اشتباكات مسلحة اليوم الأحد في مديرية تبن بمحافظة لحج ( جنوب اليمن) بين مسلحين قبليين وقوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي (حزام أمني).

وأوضح أحد أبناء قبيلة الصبيحة فضل عدم الكشف عن اسمه لـ”المشاهد” أن الاشتباكات التي حدثت بين مسلحين من أبناء قبيلة الصبيحة وقوات الحزام (قوات انتقالية) ظهر اليوم جاءت بعد إقدام جنود يتبعون الحزام الأمني بقتل أحد أبناء الصبيحة في سوق الفيوش يوم أمس.

وأضاف أن مطالبة أبناء القبيلة بتسليم قتلة المواطن للقضاء قوبلت بالمماطلة من قبل قيادة قوات الحزام الأمني بالمحافظة.

وأشار إلى أن مجموعة من ذوي القتيل والقبيلة قامت بالاحتجاج السلمي وقطع الطريق بين عدن ولحج في منطقة صبر للضغط بتسليم الجنود المتهمين، وإذ بقوات تابعة للانتقالي تهاجم المحتجين بالذخيرة الحية مستخدمة السلاح الثقيل وآليات مدرعة.

إقرأ أيضاً  مقتل جنديين بالحديدة.. خروقات الهدنة "مستمرة"

لافتًا إلى أن تفريق المحتجين بقوة السلاح من قبل القوات الأمنية جعل المحتجين يضطرون إلى رد فعل باستخدامهم أسلحتهم الشخصية للدفاع عن أنفسهم مما أسفر عن سقوط جرحى بين الطرفين و لايزال الوضع متوترًا بين الجانبين.

يذكر بأن جنودًا يتبعون الحزام الأمني أطلقوا النار على المواطن نائف محمد عبدالصفي الصبيحي وأردوه قتيلًا بالحال وهو أحد بائعي المحروقات بالتجزئة في سوق الفيوش على الطريق الرابط بين لحج وعدن يوم أمس السبت دون أي أسباب تذكر بحسب إفادة أناس من ذويه.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة