fbpx

الريال اليمني يتراجع من جديد أمام العملات الأجنبية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز -وهب العواضي:

سجل الريال اليمني، اليوم السبت، تراجعًا جديدًا أمام العملات الأجنبية في تداولات السوق المصرفية، بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة.

ووصل سعر صرف الدولار الواحد إلى 950 ريالًا يمنيًا للشراء، و975 ريالاً يمنيًا للبيع، في مؤشرٍ لارتفاع جديد، مقابل تراجع الريال، بعد أن كان قد انخفض نسبيًا في الفترة الماضية.

أما سعر صرف الريال السعودي، فقد وصل سعر صرفه في تداولات اليوم إلى 255 ريالاً يمنيًا للشراء، و265 للبيع، وهي العملة الأكثر تداولاً في السوق المصرفية باليمن عامة.

وكانت أسعار صرف العملات الأجنبية قد شهدت انخفاضًا كبيرًا في الأيام الماضية ولأول مرة منذ عامين، فور الإعلان عن تشكيل مجلس رئاسي وتقديم السعودية لدعم مالي بواقع 3 مليارات دولار منها 2 مليار دعمًا مباشرًا للبنك المركزي.

إقرأ أيضاً  لحج: مقتل شخص في سوق شعبي

وعلى إثر ذلك، ارتفعت قيمة الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، دونما أن يلمس المواطن أي تحسن في أسعار المواد الغذائية، غير أنه بدأ مؤخرًا يتراجع تدريجيًا مقابل العملات الأجنبية.

ويرى مراقبون اقتصاديون ومهتمون، أن الارتفاع الحالي لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل تراجع الريال اليمني، يعتبر هو الارتفاع الأخير وسعي شركات الصرافة والصرافين لتعويض خسائرهم، متوقعين عودة هبوط أسعار الصرف بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة