المشاهد نت

الهياجم يروي لـ”المشاهد” قصة تفوقه ضمن أوائل الجمهورية

صادق الهياجم الحاصل على الترتيب الثامن في أوائل الجمهورية القسم الادبي

تعز – مجاهد حمود :

وجد خبر حصول الخمسيني صادق أحمد عبدالملك الهياجم من مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية على الترتيب الثامن في اختبارات الشهادة الثانوية القسم الأدبي ضمن العشرة من أوائل الجمهورية تفاعلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي وإشادات كثيرة كون هذا التفوق يمثل قصة نجاح لشخص لم تثنه الظروف عن إكمال تعليمه وهو في سن الخمسين والتفوق في نيل الشهادة الثانوية على مستوى الجمهورية في القسم الأدبي.

يقول صادق أحمد عبدالملك الهياجم (54) عامًا من مواليد شرعب الرونة عزلة الهياجم “لم يكن العمر عائقاً في مواصلة التعليم إذا وجدت العزيمة والإصرار”.

يروي صادق أحمد عبد الملك الهياجم لـ”المشاهد” تفاصيل قصته عن التعليم وتنقله بين المدارس بفترات متباعدة بين المرحلتين الأساسية والثانوية وأنه بدأ دراسته في عام 1970 ثم توقف عن الدراسة في 1972 في المرحلة الأساسية بعدها درس مجددًا في مدرسة الجنيد في الصف الرابع الأساسي في عام 1976 ثم انتقل بعدها لدراسة الإعدادية والثانوية في مدرسة الفوز بمديرية شرعب الرونه حتى العام 1982 بعدها توقف عن الدراسة.

ويضيف أنه اضطر للاغتراب في الخليج وعاد عام 1994م وتقدم للامتحانات ولم يكمل الامتحانات ثم عاد مرة ثانية للاغتراب في الخليج ويشير إلى أنه كان لديه إصرار وعزيمة على التفوق والنجاح.

ويتابع الهياجم أنه عاد من الخليح عام 2021م وعمل كمتعاقد في مكتب النظافة.

وقرر العام الماضي استكمال الدراسة وبعزيمة ومثابرة ورغم كل الصعوبات والظروف التي أوجدتها الحرب يقول صادق “كانت تجربة صعبة وتطلبت مني الكثير من الجهد”.

ودعا صادق جميع الطلاب في محافظات الجمهورية إلى التسلح بالعلم معتبرًا ذلك هو الحل الوحيد الذي يعيد لليمن النهوض والتقدم.

يشار إلى أن صادق أحمد عبدالملك هو أول شخص يحصد ترتيبًا في أوائل الثانوية في اليمن في عمر يقترب من الستين عامًا، ووصادق هو من بين ثلاثة حاصلين على أوائل الجمهورية من مدينة تعز.

مقالات مشابهة