المشاهد نت

وزارة الأوقاف تعلن عن أسماء الممثلين لليمن في مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم

المشاهد-خاص:

أعلنت الإدارة العامة لمدارس تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والإرشاد ، عن الممثلين لليمن في مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم ، التي ستنعقد في 11 ابريل من العام الجاري 2018م.

وضمت الأسماء كلاً من ، حسام سنان أحمد النقيب في فئة القراءات العشر للقرآن الكريم، وعبدالحكيم ناجي محمد العوسجي في فئة المصحف كاملاً .

وقال مدير عام إدارة التحفيظ في الوزارة الشيخ معين آل ترك: ” إن جائزة الكويت الدولية تعتبر من المسابقات القوية والكبيرة رغم عمرها القصير ، إلا أنها شملت فروعاً مميزة للغاية ، تدل على عناية القائمين عليها وعلى رأسهم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ”

إقرأ أيضاً  خطة أمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات غرب لحج

وأضاف آل ترك : إن لليمن نصيب في هذه المسابقة وقد حققت إنجازات سابقة للمثلي اليمن فيها ؛ وتأتي هذه المسابقة في مثل هذا التوقيت وما تمر به اليمن من أوجاع بفعل الإنقلاب الحوثي ؛ ليكون القرآن الكريم هو البوابة لمسح أحزان الشعب اليمني من خلال إفراحه وإسعاده بإنجاز جديد .

الجدير بالذكر أن جائزة الكويت تتنوع ما بين فرع القراءات العشر للقرآن الكريم بالإفراد مع الإستدلال بنظمي الشاطبية والدرة ، والفرع الاخر هو جائزة أفضل مشروع تقني لخدمة القرآن الكريم ، وهو ما تم اختياره من قبل الوزارة وفقاً لذلك .

مقالات مشابهة