المشاهد نت

مسؤول في الحكومي يؤكد استئناف الأنشطة الرياضية

صورة لملعب الشهداء بتعز

عدن – عصام صبري:


أعلنت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، عن استئناف الأنشطة الرياضية في قادم الأيام ،بعد توقف دام 5 أشهر،بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال مستشار وزارة الشباب والرياضة عبدالله مهيم،أن«توجيهات وزير الشباب والرياضة نايف البكري،قضت ببدء عودة الأنشطة الرياضية والشبابية في مختلف المناطق اليمنية،خلال الأيام القادمة،بشكل تدريجي»

وأوضح مهيم لـ”المشاهد”،أن «وزارة الشباب والرياضة ستنسق مع الاتحادات الرياضية لبحث إمكانية إقامة بعض البطولات في عدد من الألعاب في مختلف المناطق اليمنية».

ولفت مهيم ،بان وزارة الشباب والرياضة، نسقت مع لجنة الطوارئ ووزارة الصحة لبحث المحاذير الصحية والبرتوكولات التي سيكون على الجميع الالتزام بها في الملاعب الرياضية.

إقرأ أيضاً  الإفراج عن مبيدات سامة في صنعاء

وأشار مهيم،أنه«سيتم تطبيق البروتوكولات المعمول بها دولياً في الملاعب ضمن التعليمات الاحترازية المقرة من اللجنة العليا للطوارئ الخاصة بمواجهة كورونا

ومن بين تلك البروتوكولات بحسب مهيم،عمل الفحوصات الطبية للرياضيين،و توزيع مطهرات الأيدي، وتوفر صابون الأيدي في دورات المياه، وتوفر أقنعة الوجه،والقفازت،وعدم تبادل الملابس الرياضية بين اللاعبين،وتعقيم الادوات الرياضية،وغيرها من البروتوكولات المتبعة عالمياً.

مقالات مشابهة