المشاهد نت

القوات الحكومية تدخل معسكر العلم جنوب شبوة

شبوة – سعيد نادر

سيطرت القوات الحكومية، صباح السبت، بشكل كامل على معسكر العلم، بمديرية جردان، جنوب محافظة شبوة، بعد أيام من انسحاب القوات الإماراتية منه.

وأكدت مصادر في القوات الحكومية ل “المشاهد” أن القوات الخاصة دخلت المعسكر صباح اليوم، عقب اندلاع مواجهات، فجر السبت، مع ما تبقى من قوات “النخبة الشبوانية” المتواجدة في المعسكر، قبل الانسحاب الإماراتي.

ورفضت قوات النخبة الشبوانية المدعومة إماراتيا، تسليم المعسكر للقوات الحكومية، بعد انسحاب الإماراتيين؛ ما دفع قوات الجيش اليمني إلى منح مهلة انتهت فجر السبت، بحسب المصادر الحكومية.

إقرأ أيضاً  آخر المستجدات حول تشغيل مطار المخا

وكانت العديد من الوساطات العسكرية والقبلية قد فشلت في تجنب المواجهات المسلحة بين الجانبين خلال المهلة؛ ما تسبب باقتحام المعسكر بالقوة، وسط أنباء عن وقوع خسائر في المعدات الآلية والعسكرية للجانبين.

وكانت القوات الإماراتية المسيطرة على المعسكر قد انسحبت منه فجر يوم الأربعاء الماضي، بعد مطالب السلطات المحلية الموالية للحكومة اليمنية.

والمعسكر يتحكم بالسيطرة على ميناء ومنشأة بلحاف الغازية، والتي كانت اليمن تصدر منها الغاز المسال إلى العالم، غير أن السيطرة الإماراتية على المعسكر وبالتالي على الميناء والمنشأة، منذ 2016، أوقفت عملية التصدير.

مقالات مشابهة