المشاهد نت

مسقط تعلن الإفراج عن 14 محتجزًا أجنبيًا لدى الحوثيين

تعز -مكين العوجري:

أفرجت جماعة الحوثي اليوم الأحد عن 14 محتجزًا أجنبيًا إثر وساطة إقليمية قادتها سلطة عمان.

وأعلنت وزارة الخارجية العمانية أن مسقط ساعدت في الإفراج عن 14 من الرعايا الأجانب الذين كانوا محتجزين لدى الحوثيين في صنعاء ونقلهم إلى السلطنة تمهيدًا لإعادتهم إلى بلدانهم.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “عمان نسقت مع الجهات المعنية في صنعاء للإفراج عن الرعايا البريطانيين والإندونيسيين والهنود والفلبينيين في اليمن، وبعد التواصل مع السعودية لتسهيل إصدار التصاريح اللازمة”.

وأشارت إلى أنه تم نقل المفرج عنهم من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العماني، تمهيدًا لعودتهم إلى أوطانهم.

وفي السياق عبر السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، عن سعادته لإطلاق سراح بريطاني احتجزه الحوثي في إبريل لعام 2017، موجهًا شكره للدور السعودي والعماني في ذلك.

إقرأ أيضاً  تداعيات المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة

وكانت وزيرة خارجية بريطانيا، أشادت في وقت سابق اليوم، بجهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في تأمين الإفراج عن المواطن البريطاني.

وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، عبر حسابه في تويتر، إن جهود السعودية وعمان ساهمت في لم شمل المواطن سيمونز وعائلته.

واحتجزت جماعة الحوثي لوك سيمونز في العاصمة صنعاء، بتهمة التجسس لصالح بريطانيا (على الرغم من أنه لم توجه إليه أي تهمة رسمية أمام القضاء على الإطلاق)، وهو ادعاء تنفيه عائلته بشدة.

مقالات مشابهة