المشاهد نت

بيدر يفوز بجائزتي إيمي في أمريكا

تعز – عقيل عبدالله :

فاز المنتج الصحفي اليمني أحمد بيدر، ليلة أمس، بجائزتي إيمي بالمشاركة مع فريقي فايس نيوز الأمريكية وفريق بي بي سي عربي بالاشتراك مع شبكة فورنت لاين.

وفاز فريق بي بي سي عربي وفرونت لاين،، بجائزة الإيمى فئة أفضل عمل استقصائي عن الفيلم الوثائقى “Yemen’s COVID cover up” الذى يوثق فترة وباء كورونا في اليمن وفاز أيضًا فريق فايس نيوز الأمريكية بجائزة الإيمى فئة التغطية الإخبارية المستمرة، عن الفيلم الوثائقى “The forgotten war “ الذي يوثق الحرب المنسية في اليمن.

يرأس أحمد حاليًا شركة عدن للإنتاج الإعلامي والتي أنتجت الأعمال الفائزة بالجائزتين.

وفاز بيدر في السابق بجائزتي إيمي وبجائزة Peabody الأميركيتين، وهو أول منتج صحفي يمني في التاريخ يفوز بجائزة إيمي للمرة الثالثة.

بيدر يفوز بجائزتي إيمي في أمريكا

وتمنح الجائزة الأمريكية التي أنشئت عام 1949، للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة.

وتعد الجائزة المقابل لجائزة الأوسكار، ففي حين تقتصر جوائز الأوسكار على الإنتاج السينمائي، فإن الإيمي تختص في قطاع الإنتاج التلفزيوني، ومنحت لعدة برامج ومسلسلات أمريكية.

إقرأ أيضاً  استمرار تكدس المسافرين بمنفذ الوديعة

وتنظم الجائزة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهي منظمة تتألف من وسائل الإعلام وشخصيات رائدة تنتمي لأكثر من 50 بلدا و500 شركة من جميع القطاعات التليفزيونية حول العالم.

وقال بيدر خلال تسلمه الجائزة “إنه لشرف عظيم أن أرى عملنا في اليمن مع Vice يفوز بجائزة إيمي الليلة أود أن أشكر الأكاديمية على الاعتراف بقصتنا، شكر خاص لـ Vice News لإلقاء الضوء على الأزمة في اليمن ولفريقنا اليمني على احترافه والتزامه والحفاظ على سلامتنا”.

وكان بيدر قد حصل سابقًا على جوائز مختلقة، على رأسها جائزة مكافحة المجاعة لعمله مع تلفزيون ITV news 2016 ، كما رشح بعمله مع SKY newsالإنجليزية لجائزة منظمة العفو الدولية في لندن إبريل الماضي.

ويعمل بيدر منذ سنوات في انتاج أعمال وثائقية تلفزيونية ولديه خبرة في الخدمات اللوجستية وصناعة الصحافة.

مقالات مشابهة