المشاهد نت

نبش قبر بعد 7 أشهر من الدفن

الجثة لا تزال في القبر وأقاربها قاموا بإزالة قطع ذهبية منها-إب-اليمن

إب-وهب الدين العواضي

الادعاء

مجهولون ينبشون قبر مواطن في إب بغية سرقة ذهب من الجثة

الناشرون

قناة العربية

قناة بلقيس

موقع الحرف 24

المصدر أونلاين

الأمناء نت

الموقع بوست

الصحوة نت

الخبر المتداول

تداولت المواقع الصحفية أعلاه خبرًا يفيد بقيام مجهولون في مديرية فرع العدين بمحافظة إب، بنبش أحد القبور وسرقة جثمان أحد المتوفيين وهو “بجاش محمد المجعشي”.

ونقل الخبر عن سكان محليين قاولهم بأنه جرى نبش قبر المجعشي في منطقة ضُنّع بعزلة العاقبة بالمديرية وسرقة الجثة بهدف الحصول على قطعة ذهب كانت في عموده الفقري.

تحقق المشاهد

بعد التحقق ن الخبر المتداول تبين أن الحادثة فعلا صحيحة،  حسب إبراهيم خليل بجاش المجعشي، حفيد المتوفي. إذ قام مجهولون بحفر القبر، لكن لم يتمكنوا من سرقة الجثة.

وقال المجعشي في حديث للمشاهد  بأنهم تفاجأوا صباح يوم الأحد الماضي 30 أكتوبر، بمشاهدة قبر جده الذي توفى قبل 7 أشهر مفتوحًا وقد جرى حفره، نافيًا خبر سرقة جثمانه كما أشيع في الخبر المتداول.

وقال بأن أعمامه وجدوا القبر مفتوحًا صباح الأحد وظنوا بأنه تم سرقة الجثة، لكنهم عادوا في عصر ذلك اليوم للتأكد من ذلك وقاموا بالنزول إلى القبر ووجدوا جثة والدهم مازالت موجودة، لافتًا إلى أن من حفروا القبر كانوا قد حاولوا سحب الجثة لكنهم لم يتمكنوا من ذلك.

إقرأ أيضاً  صور مضللة لحملة عسكرية في لحج

وأشار إبراهيم إلى أن جثة جده مازالت كما هي عليه ولم تتحلل بشكل كامل على الرغم من مرور 7 أشهر على وفاته ما أثار استغرابه وعائلته من بقاء جسم وملامح جده وشعره بشكل طبيعي، ولم يطرأ عليها تغيير سوى أنها جفت قليلاً فقط ولم تتحلل إطلاقًا.

وأوضح بأن أعمامه عملوا على إخراج قطع الذهب التي كانت ثابتةً في أربع من فقرات عموده الفقري  ثم قاموا بدفنه مجددًا، حيث كان الفاعلين ممن حفروا القبر قد سعوا إلى الحصول عليها، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك بسبب عدم تحلل الجثة وعدم قدرتهم لحملها وإخراجها أيضًا.

ووفق إبراهيم، فقد كان جده بجاش المجعشي يعمل قبل فترات طويلة، في منتصف عمره، مهندسًا كهربائيًا مع شركة سعودية، وتعرض أثناء عمله لحادث سقوط تسبب في إصابته بالعمود الفقري، وعلى إثرها سافر إلى الهند لتلقي العلاج على حساب الشركة وركبوا له حينها قطع من الذهب على العمود الفقري بدلاً من بعض فقراته التي فقدها إثر الإصابة.

المصادر

مصدر من أسرة الجثة

مقالات مشابهة