المشاهد نت

«مطار المخا» تحت إشراف الجهات الحكومية

مدرج مطار المخاء صورة متناقلة

المخا – سعيد نادر

أكد عضو المجلس الرئاسي اليمني طارق صالح أن عملية الإشراف والتشغيل لمطار المخا ستقع على عاتق الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة النقل.

وقال صالح خلال لقاءه مسئولين في قيادة الهيئة العامة للطيران المدني، الخميس، إن مطار المخا سيُسلم للجهات الرسمية الحكومية بمجرد اكتمال الإنشاءات، باعتبار هذه الجهات مخولة قانونيًا بإدارة منشآت النقل الجوي.

وناقش عضو المجلس الرئاسي مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، ومدير عام التخطيط والمشاريع بالهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد المهندس يحيى الكاف تفاصيل التشغيل الرسمي للمطار.

«مطار المخا» تحت إشراف الجهات الحكومية
لقاء صالح بمسئولي هيئة الطيران المدني

كما ناقش اللقاء الذي حضره مدير عام مطار المخا الدولي خالد عبداللطيف، استعدادات هيئة الطيران لتشغيل المطار والإشراف على التجهيزات الفنية والملاحية وما تبقى من الإنشاءات؛ تمهيدًا لاستقبال الطيران التجاري المدني محليًا وإقليميًا.

إقرأ أيضاً  موقع القضايا التاريخية في الدراما اليمنية 

وأُنشئ مطار المخار بدعم إماراتي لما يعرف بـ”المجلس السياسية للمقاومة الوطنية”، الذي يقوده طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.

ومن المتوقع أن يقوم المطار باستقبال وتسيير رحلات مدنية وتجارية من وإلى المطارات اليمنية المحلية، بالإضافة إلى عدد من الوجهات الإقليمية القريبة في الدول المجاورة.

وتتمركز قوات ما يعرف بـ”المقاومة الوطنية” في الساحل الغربي لمحافظة تعز وجنوب محافظة الحديدة، منذ عام 2018، وخاضت هناك إلى جانب قوات المقاومة التهامية وألوية العمالقة والقوات الحكومية معارك ضد جماعة الحوثي، أوشكت على إثرها من السيطرة على مدينة الحديدة، المنفذ الوحيد للحوثيين غرب اليمن.

مقالات مشابهة